إعلان

‬"بيغني وينور وطوله 5 متر".. "محمد" يصنع أطول فانوس في القليوبية- صور

11:57 ص الثلاثاء 21 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

تمكن نجار يدعى محمد صلاح، من قرية الدير مركز طوخ بمحافظة القليوبية، من صنع أطول فانوس في القليوبية طوله 5 أمتار، استغرق صناعته شهرًا، وذلك استعدادًا لاستقبال شهر رمضان.

"بحب أفرح الناس"، هكذا بدأ محمد صلاح حديثه لمصراوي، مشيرًا إلى أن الفانوس طوله 5 أمتار وعلى قاعدة تصل به إلى 8 أمتار، موضحًا أن كل تصميم يصنعه يأخذ وقته حسب التصميم والحجم، وأن الفانوس 5 أمتار أخذ منه شهرا كاملا لتنفيذه للخروج بالشكل الأفضل.

وأشار إلى أن الفانوس بهذا الارتفاع يعتبر الأكبر على مستوى القليوبية، وتكلفة صناعته 8 آلاف جنيه، ويتمنى أن يهديه للمحافظة لوضعه في أحد الميادين حتى يبعث الفرحة والسرور في نفوس أهالي المحافظة.

وتابع "محمد صلاح"، أن الفانوس بالكامل جرى صنعه من الخشب الطبيعي، ودهانه بالكامل بألوان طبيعية مميزة مناسبة لبهجة شهر رمضان، وجرى وضع موتور داخله ليساعده على الدوران وتزويده بإضاءات يتغير لونها مع كل دورة، بجانب أنه مزود بعدد من أغاني رمضان القديمة والجديدة.

وأكد "محمد صلاح"، أن فكرة صنع الفانوس ليست قائمة على الربح المادي، بل الهدف الأساسي هو إدخال الفرحة والبهجة في قلوب االمواطنين، مشيرا إلى أنه صنعه وعرض عليه مبلغ 12 ألف جنيه لبيعه ولكنه رفض لأنه يريد أن يكون مصدرا للفرحة والتجميل، موضحًا أنه ليس أول فانوس كبير يصنعه، حيث صنع آخر مشابه ولكنه كان أقل طولا وجرى وضعه في مدخل قريته "الدير"، مشيرًا إلى أنه يتمنى وضعه في ميدان عام كبير.

وأشار إلى أن أعماله لا تقتصر على صنع الفوانيس فقط بل صمم أيضا مجسمات خشبية لشخصيات ارتبطت برمضان مثل بوجي وطمطم وفطوطة والهلال بالخشب لعمله في النجارة ومجال الأخشاب بجانب مجسم للمسجد الأقصى في فلسطين.

فيديو قد يعجبك: