إعلان

سفير سلوفينيا بالقاهرة: إنشاء مشتل متطور تكنولوجيًا للطماطم في النوبارية- صور

11:49 ص الأحد 31 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال ساشو بودلسنيك، سفير دولة سلوفينيا بالقاهرة، إن التعاون التنموي يعد جزءًا هامًا من السياسة الخارجية لسلوفينيا حيث تساهم في تحقيق تنمية عالمية أكثر توازناً وعدالة.

جاء ذلك خلال ورشة العمل الثانية للمزارعين والمنتجين والمهتمين بمشروع سلسلة قيمة الطماطم، بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية، بحضور ممثلى هيئة اليونيدو بالقاهرة.

وأشار إلى أن مشاركة دولته في إنشاء مركز تعليم وخدمة لسلسلة قيمة الطماطم تأتي في إطار التزامهم السابق بإنشاء مشتل متطور تكنولوجياً بمنطقة النوبارية.

وأضاف بودلسنيك، أن المشروع يهدف إلى عدة أمور منها زيادة المشاركة الاقتصادية والمستدامة للمرأة في سلسلة قيمة الطماطم، والتى تعد من أهم محاصيل الخضروات في مصر وسلوفينيا.

وأعرب سفير دولة سلوفينيا خلال كلمته عن فخره بدعم التنمية الشاملة والمستدامة لسلسلة قيمة الطماطم في مصر.

ومن جانبه، أشاد الدكتور محمد بهى الدين، عميد كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، بالمركز الخدمى لسلسلة قيمة الطماطم المزمع إنشاؤه بالكلية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO) وبدعم كامل من الجامعة.

ولفت إلى أن عمر المشروع حتى الآن حوالى ٣٠ شهرًا ومن المتوقع افتتاحه خلال الأشهر القادمة، موضحًا أنه يهدف إلى إنشاء مركز خدمى لسلسلة قيمة الطماطم داخل جامعة الإسكندرية للتدريب على عمليات تصنيع الطماطم وزيادة كمية الطماطم المصنعة بمصر التى لا تزيد حتى الآن عن 3 إلى 44% من كمية الإنتاج التي تبلغ حوالي 8 إلى 9 مليون طن سنويًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان