إعلان

بعد سيول الأحد.. أمطار غزيرة تضرب سانت كاترين في جنوب سيناء – صور

04:56 م الإثنين 30 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

شهدت منطقة الطرفة بمدينة سانت كاترين، اليوم الإثنين، تساقط أمطار غزيرة لليوم الثاني على التوالي، بعد أن غطت سماء مدينة سانت كاترين السحب والغيوم بشكل مفاجئ.

قال علي عبد البصير، نائب رئيس المدينة، إنه جرى التنسيق مع شركة المياه للدفع بسيارات الكسح على الطرق الرئيسية القريبة من قرية الطرفة، وجرى نشر المعدات الثقيلة التابعة للحملة الميكانيكية للوحدة المحلية على الطرق الرئيسية، للتعامل الفوري مع أي طوارئ، والتأكد من أن الطرق مفتوحة ولا يوجد ما يعوق حركة المرور.

وأوضح نائب رئيس المدينة في تصريح اليوم، أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، يتابع سقوط الأمطار بالمدينة أول بأول، للوقوف على مجريات الأمور، والتأكد من توافر كافة الإمكانيات اللازمة لمواجهة حالة الطقس السيئ التي تمر بها المدينة.

وشهدت سانت كاترين أمس سقوط أمطار على مناطق متفرقة ومنها منطقة الطرفة، وأسفرت عن حدوث سيل متوسط الحدة.

وأعرب أهالي مدينة سانت كاترين عن فرحتهم بسقوط الأمطار لليوم الثاني على التوالي، مؤكدين أنه عقب سقوط الأمطار تنمو الأعشاب الطبيعية الطبية والعطرية بعدة مناطق مختلفة، التي يقومون بجنيها بعد نضجها و بيعها للسائحين، إضافة إلى أن العديد من الأفواج السياحية تفضل زيارة الوديان عقب سقوط الأمطار للاستمتاع بالمنظر الطبيعي الخلاب التي ترسمه النباتات داخل الوديان.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود محافظة جنوب سيناء طقس حار نهارًا، لطيف ليلًا، توافر فرص سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان