إعلان

تزامنًا مع إجازة نصف العام.. سانت كاترين تستقبل 2500 سائح

02:40 م الأحد 29 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تشهد مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، توافد السائحين من مختلف جنسيات العالم، وذلك تزامنًا مع بداية إجازة نصف العام الدراسي، للاستمتاع بطبيعتها الجبلية، وزيارة المناطق السياحية الأثرية والدينية.

قال علي عبد البصير، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة تشهد إقبال سياحي غير متوقع، حيث استقبلت المدينة اليوم الأحد، 2522 سائحًا، بينهم 2022 زائرا مصريا، و500 سائح أجنبي من مختلف جنسيات العالم، وذلك تزامنًا مع أجازة نصف العام الدراسي.

وأوضح نائب رئيس المدينة في تصريح اليوم، أنه جرى تفويج السائحين طبقًا لبرنامج الرحلة الخاص بكل فوج، وبعضهم صعد إلى قمة جبل موسى للاستمتاع بمشهد غروب الشمس ثم الهبوط من أعلى القمة، والبعض الأخر يفضل البقاء أعلى قمة الجبل على مدار الليل للاستمتاع بمشهد شروق الشمس، وتعانق السحاب مع الجبال وقت الغروب والشروق.

وأكد أن حالة الطقس مستقرة بالمدينة على مدار 3 أيام متتالية، ودرجة الحرارة مستقرة حيث تصل إلى 20 درجة مئوية وقت الظهيرة ثم تبدأ في الانخفاض مع حلول الليل حتى تصل إلى 5 درجات مئوية في منتصف الليل، لافتًا أن الأجواء بالمدينة تعد دافئة مقارنة بالفترة السابقة.

وأشار إلى أنه يجري تأمين السائحين خلال فترة تواجدهم بالمدينة على أعلى مستوى، والتأكيد على السائحين الذين يقضون الليل فوق قمة جبل موسى بارتداء الملابس الثقيلة، وتناول المأكولات والمشروبات التي تمد الجسم بالطاقة، إضافة إلى تنفيذ تعليمات الدليل البدوي، وذلك حرصًا على سلامتهم.

ولفت إلى أن زوار المدينة من المصريين يفضلون التجول داخل الوديان الجبلية، لاكتشاف الطبيعة، وتناول المأكولات البدوية مثل الفراشيح.

فيديو قد يعجبك: