إعلان

محافظ المنيا يتبرع بالدم في انطلاق أول وحدة تبرع متنقلة بالصعيد (صور)

07:40 م الثلاثاء 14 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

أطلق المركز الإقليمي لنقل الدم وتجميع البلازما بمحافظة المنيا، مساء اليوم الثلاثاء، حملة للتبرع بالدم، تزامنًا مع اليوم العالمي للتبرع بالدم.

حرص اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، ونائبه الدكتور محمد أبوزيد، على افتتاح الحملة بالتبرع بالدم، داخل الوحدة المتنقلة أمام ديوان عام المحافظة.

وقال المحافظ إن الحملة تهدف إلى استقبال المتبرعين وسط الإجراءات الطبية والوقائية اللازمة للتبرع بالدم، موضحًا أن المشروع القومي لتجميع البلازما وتصنيع مشتقاتها، يأتي ضمن الإنجازات والتكليفات الرئاسية التي يوليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، إهتمامًا كبيرًا لخدمة المنظومة الطبية.

ويُعد المركز الإقليمي لتجميع البلازما بالمحافظة، الأول على شمال الصعيد ضمن 6 مراكز جرى اختيارها لتجميع البلازما على مستوى الجمهورية، بطاقة 14 جهاز لفصل وتجميع البلازما، والذي يساعد في إنقاذ العديد من حياة المرضى.

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد أبو القاسم، مدير المركز الإقليمي لنقل الدم وتجميع البلازما بالمنيا، أن الحملة ستشمل 4 حملات فرعية لاستقبال أكبر عدد من المتبرعين يتم توزيعها كالآتي "أمام مبني ديوان عام المحافظة، وشارع طه حسين بمدينة المنيا، وأمام مقر الوحدة المحلية بمركز مغاغة، وقرى المعصرة والشيخ حسين بمركز ملوي".​

فيديو قد يعجبك: