إعلان

فيديو وصور- 10 أطنان حصيلة أول أيام توريد القمح في جنوب سيناء

03:56 م الجمعة 01 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

بدأ المزارعون بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الجمعة، في توريد محصول للقمح، وحتى نهاية شهر أبريل الجاري، وذلك بحضور فوزي همام، مستشار محافظ جنوب سيناء للمحليات، والمهندس سامي العقب، وكيل مديرية الزراعة بجنوب سيناء، واللجنة المشكلة من مديريتي التموين والزراعة لاستلام الأقماح.

أكد المهندس سامي العقب، وكيل مديرية الزراعة، على جاهزية المواقع والمساحات التخزينية المخصصة لتخزين القمح هذا العام، لضمان تحقيق أعلى معايير جودة التخزين وأعلى معايير الأمن والسلامة حفاظًا على الأقماح المخزنة.

وقال وكيل مديرية الزراعة في تصريح لـ"مصراوي" اليوم، إن المساحة المزروعة من محصول القمح بالمحافظة هذا العام بلغت 560 فدانًا، بواقع 317 فدانًا بمدينة الطور، و234 فدانًا بمدينة رأس سدر، وتبلغ متوسط إنتاجية الفدان من 12 إلى 15 أردبًا.

وأوضح أنه جرى توفير شونة لتخزين القمح بمطحن الطارق بمدينة الطور، وصوامع بمدينة رأس سدر تابعة لمديرية التموين، لاستقبال محصول القمح من المزارعين بالمدينة، مشيرًا إلى أنه جرى استلام 10 أطنان في اليوم الأول من بدء توريد القمح.

وأكد أنه خلال نهاية الأسبوع المقبل سوف تنتهي المحافظة من حصاد القمح نهائيًا، لكون المحافظة تبدأ في زراعة محصول القمح قبل كافة المحافظات المصرية بنحو شهر، وتقوم مديرية الزراعة بتوفير كافة أنواع التقاوي للمزارعين، على أن يقوموا بتوريده للشون بسعر يتراوح بين 865 إلى 885جنيهًا حسب درجة نظافة ونقاء القمح.

على جانب أخر قال رضا محروس، رئيس تفتيش الموازين بجنوب سيناء، إنه يجري وزن الأقماح من المزارعين قبل توريده للشون، بعد أن يجري تحديد درجة نقاء القمح التسعيرة حسب درجة النقاء، ثم يجري تشوينه مباشرةً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان