إعلان

بالفيديو.. والد أول قتيل مصري في أوكرانيا: "رجعولي ابني عاوزين نشوفه"

09:26 م الأحد 27 مارس 2022

والد أول قتيل مصري في أوكرانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

نشرت الصفحة الرسمية لموقع مصراوي على شبكة التواصل الاجتماعي، لقاءً مصورًا، في مدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، مع والد يحيى حسن يحيى، الذي وافته المنية في قصف خلال الحرب الدائرة في أوكرانيا.

عبر والد الشاب يحيى حسن عن حزنه الشديد، مؤكدًا أن أسرته منذ الإعلان عن الوفاة تعيش في حالة من عدم التصديق لما حدث.

وناشد والد المصري المتوفي في أوكرانيا الدولة المصرية التحرك من أجل أن تبث في نفوسهم بعض الطمأنينة على حفيده الذي يتواجد الآن في أوكرانيا رفقة أمه وحماته.

وكانت حالة من الحزن سيطرت على أهالي في مركز ميت غمر في محافظة الدقهلية، عقب الإعلان عن وفاة الشاب يحيى حامد في دولة أوكرانيا.

جدير بالذكر أن أحمد السعيد، نائب رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا، أعلن مساء السبت، عن وفاة مصري في أوكرانيا نتيجة المعارك الدائرة هناك بين الجيشين الروسي والأوكراني.

وأضاف السعيد، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن المصري المتوفي يدعى "يحيى حسن يحيى حامد" وتوفي نتيجة القصف الروسي في مدينة ماريوبول الأوكرانية، مشيرًا إلى أن المتوفي كان متغيبًا منذ قرابة شهر، وكانت هناك جهود كبيرة للبحث عنه من قبل السفارة والجالية المصرية.

ولفت إلى أن الفقيد كان يعيش في مدينة ماريوبول، وهي أصعب منطقة تعيش تحت الحصار والقصف الروسي المستمر على أوكرانيا، بالإضافة إلى أنها مدينة شبه معزولة عن العالم، كما أنه لم يكن هناك أي وسيلة للتواصل بسبب انقطاع الإنترنت، موضحًا أنه توفي في 15 مارس الجاري وتم دفنه.

وأضاف أنه علم بالوفاة من خلال زوجته التي تمكنت من الهروب برفقة ابنها من مدينة ماريوبول عبر ممر آمن إلى مدينة مجاورة، معلنة خبر الوفاة في 15 مارس أثناء القصف هناك، وتمكنت من دفنه هناك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان