إعلان

صور.. 4 وزراء و30 سفيرًا في جولة داخل مطار شرم الشيخ الدولي

06:45 م الخميس 24 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

تفقد الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، اليوم الخميس، مطار شرم الشيخ الدولي، يرافقهم 30 سفيرًا من سفراء الدول الأجنبية، للتعرف على الإجراءات الاحترازية المتبعة داخل المطار للحد من فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك بحضور الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران، والسفير بدر عبد العاطي مساعد وزير الخارجية للشئون الأوربية، وباسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران للشؤون الدولية والإعلام، وكان في استقبالهم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء خالد عبد السلام مدير المطار.

وخلال الجولة تفقد الوفد الوزاري والدبلوماسي صالات السفر والوصول، ومنظومة الكاميرات الحرارية، ومنافذ الجوازات، ومنطقة سير الحقائب، وصالة كبار الزوار، وتابع الوفد معايير السلامة الصحية، وإجراءات الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي المطبقة بالمطار، للحفاظ على سلامة وصحة زائري جنوب سيناء.

وأكد الطيار محمد منار، وزير الطيران أن الدولة تدعم قطاعي السياحة والطيران، لكونهما من الركائز المهمة للتنمية الاقتصادية، فضلًا عن السعي لاستعادة الحركة الجوية وعودتها بشكل منتظم.

وأشار وزير الطيران، إلى أن الوزارة تقدم العديد من التخفيضات لجميع شركات الطيران المصرية والأجنبية بمطارات محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومرسي مطروح، تبلغ 50% على رسوم الهبوط والإيواء، و20% على الخدمات الأرضية والعديد من التسهيلات والخدمات المقدمة بالمطارات، إضافة إلى المشاركة في جميع المبادرات التي تساهم في تشجيع الحركة السياحية الوافدة وذلك بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار.

تأتى الزيارة في إطار تضافر الجهود والتنسيق الفعال بين وزارات الحكومة المصرية، من أجل تنشيط وزيادة حركة السياحة والسفر إلى المناطق السياحية بمصر ودفع عجلة الإنتاج وتنمية الاقتصاد القومي المصري تماشيًا مع رؤية مصر المستقبلية 2030.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان