إعلان

محافظ المنيا يكلف نائبه بمتابعة حالة طفلتين بلا مأوى

05:41 م الأربعاء 16 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

كلّف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد، بمتابعة حالة طفلتين جرى رصدهما ليلًا بلا مأوى بأحد الشوارع، عن طريق الوحدة المحلية لمركز ديرمواس، والتضامن الاجتماعي، مع توفير الرعاية الاجتماعية والصحية لهما.

وقال المحافظ، إن ذلك يأتي تنفيذًا لمبادرة "أطفال بلا مأوى" والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وينفذها صندوق تحيا مصر، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، من خلال وضع برنامج متكامل لإعادة تأهيل الأطفال الذين يعانون من عدم توافر مأوى، كإحدى المبادرات التي تهتم بتوفير حياة لائقة بالمواطن المصري.

ووجّه نائب محافظ المنيا، بإيداع الطفلتين في مؤسسة البنات بالمنيا، مع توفير الرعاية الكاملة لهما، إذ تبين أن الطفلتين تعيشان بالشارع، عقب انفصال الأب والأم.

واستقبل نائب المحافظ، الطفلتين داخل مكتبه، اليوم الأربعاء، بحضور المهندسة نبيلة على، رئيس مركز ديرمواس، وياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتورة منال أبوسمرة، مقرر المجلس القومي للمرأة "فرع المنيا".

وكلف نائب المحافظ، الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، بتوقيع الكشف الطبي على الطفلتين، قبل إيداعهما مؤسسة البنات، للاطمئنان على صحتهما وتوفير الرعاية الطبية اللازمة.

فيديو قد يعجبك: