إعلان

مبادرة نسائية لتوصيل الوجبات الغذائية للمعزولين منزليًا في الفيوم

09:44 م الأحد 14 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الفيوم - حسين فتحي:

أطلقت مجموعة من فتيات بندر طامية بالفيوم، مبادرة للتبرع بالوجبات الغذائية وتجهيزها وتوصيلها إلى منازل الأسر المصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، شعارها "الدنيا لسه فيها خير.. والناس للناس"، وذلك ردًا على حالة التنمر التي تعرض لها المصابون بالفيروس في شارع السادات بالمدينة.

المبادرة تشارك فيها كل من أسماء مغيب، وداليا صلاح، وريهام علي، وفاطمة نبيل، ومودة أحمد، جميعهن حاصلات على مؤهلات عليا.

أسماء مغيب، إحدى المشاركات في المبادرة، أوضحت أنها وزميلاتها في المبادرة حرصن على معاونة حالات العزل المنزلي، خاصة وأنها شاهدت ولأول مرة حالة من التنمر من قبل البعض تجاه المصابين بالفيروس.

وقالت: "المرض ابتلاء من الله، وليس للبشر دخل فيه، وجميعًا معرضون للإصابة بأي مرض وليس مرض بعينه". وأضافت: "من هنا جاءت فكرة تجهيز الوجبات الغذائية وتوصيلها للأسر التي جرى عزلها من أجل العلاج المنزلي، مع كتابة عبارات مساندة لهم".

وأشارت داليا أحمد أنها ومجموعة المتطوعات أن فكرتهن من كتابة العبارات على الوجبات هي محاولة إسعاد المصابين ورفع روحهم المعنوية.

وأوضحت فاطمة نبيل، أحد المتطوعات، أنهن كمجموعة من الفتيات قمن بحصر كافة حالات العزل المنزلي، بمساعدة بعض المواطنين الذين تبرعوا ماديًا للفكرة، بما ساهم بشكل كبير في شراء الأطعمة الصحية والفاكهة، التي جهزتها المتطوعات للتوصيل إلى منازل المصابين.

وقال ناصر المصري، المشرف على المبادرة، إنه مبادرتهم تلقى إشرافًا من بعض الأطباء، خاصة فيما يتعلق بوصفات الوجبات الصحية للمصابين.

وأكد أن المبادرة مستمرة حتى شفاء آخر مصاب بالفيروس.

فيديو قد يعجبك: