إعلان

بـ 75 مليون جنيه.. الانتهاء من 7 مشروعات لحماية مدينة دهب من السيول

01:53 م الثلاثاء 07 أبريل 2020

إقامة السدود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أنهت محافظة جنوب سيناء، العمل على 7 مشروعات لحماية مدينة دهب من أخطار السيول بتكلفة 75 مليون جنيه، ومن المقرر أن يجرى تسليم تلك المشاريع نهاية الأسبوع الجاري.

وأكد المهندس عبد الرحمن فريد، مدير الإدارة العامة للمياه الجوفية بجنوب سيناء، أنه جارى إعادة خريطة إحداثيات السيول، لإقامة مشروعات الحماية من السيول، عقب السيول الجارفة التي تعرضت لها مدن أبورديس، وأبوزنيمة، ورأس سدر، وتسببت في خسائر فادحه.

وأشار "عبد الرحمن" إلى أن الهدف من إقامة مشروعات الحماية بمدينة دهب، هو حماية خطوط المياه والكهرباء والصرف الصحي، والمنشآت السياحية بالمدينة، وخط غاز "طابا- شرم الشيخ"، وكمين مدخل دهب، وحماية طريق "شرم الشيخ- دهب"، وطريق "دهب- نويبع"، والتجمعات البدوية، إضافة إلى تغذية الخزان الجوفي.

ومن جانبه قال المهندس أحمد الكومي، المنسق العام لمشروعات الحماية من مخاطر السيول بجنوب سيناء، إن مشروعات الحماية بمدينة دهب تتضمن ثلاث سدود هي "أبو خشب، زغرة الأسفل، والغائب"، وبحيرتين هما "زغرة1، وزغرة2"، إضافة إلى صيانة وتأهيل سدين وحاجز.

وأوضح" الكومي" أن المرحلة الثانية للحماية من أخطار السيول، تكلفتها تتعدى 506 ملايين جنيه، وتضم إنشاء 3 سدود وبحيرة بوادي قديرة وحماية منطقة الصاعدة البيضاء والسمراء بمدينة نويبع، و 3 سدود وبحيرتين بمدينة سانت كاترين، وفي مدينة دهب 3 سدود وبحيرتين.

فيديو قد يعجبك: