إعلان

لحظة فحص ركاب سفينة سياحية في ميناء الإسكندرية.. ومستند: خالية من كورونا -صور

03:07 م الإثنين 09 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

استقبل ميناء الإسكندرية، اليوم الاثنين، السفينة السياحية المالطية "سيليسيال كريستال"، وعلى متنها 340 سائحًا من جنسيات مختلفة، فضلا عن طاقم الخدمة المكون من 380 فرد.

كان في استقبال السفينة كل من الربان طارق شاهين، رئيس الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، واللواء عزت عبد القادر، مدير الإدارة العامة لشرطة الميناء، وقيادات ومسئولي الجمارك.

ورافق السفينة المالطية القادمة من دولة اليونان رفع حالة الاستعداد القصوى والطوارئ وإجراءات احترازية بميناء الإسكندرية، وذلك لمنع دخول فيروس "كورونا" إلى البلاد.

وفحصت إدارة الحجر الصحي ركاب وطاقم الخدمة بالسفينة لفحص دقيق من خلال جهاز قياس الحرارة عن بعد بمنطقة المخطاف الخارجي قبل وصولها محطة الركاب البحرية.

ووفقا لمستند صادر من إدارة الحجر الصحي بميناء الإسكندرية – حصل مصراوي على نسخة منه - تأكد خلو ركاب السفينة وطاقمها من أي حالات إيجابية لفيروس "كورونا".

وأوضح رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أنه جرى السماح بتفويج ركاب السفينة عقب صدور إذن إفراج من إدارة الحجر الصحي والتأكد من خلوها من أي إصابات محتملة بفيروس "كورونا".

ومن جانبه، أشار رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إلى أن هذه هي الرحلة الثانية للسفينة سيليسيال التي تقوم بها خلال الشهر الجاري.

يشار إلى أن السفينة "كريستال" يصل طولها لنحو 134.5 متر، وغاطس بعمق 6 أمتار و10 سم، وتجرى 5 رحلات بحرية سياحية لميناء الإسكندرية خلال الشهر الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان