إعلان

بالصور.. محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال إزالة آثار السيول بميناء نويبع

09:55 م الإثنين 16 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

تفقد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، اليوم الإثنين، أعمال إزالة آثار السيول في ميناء نويبع البحري.

استعرض المحافظ، خلال جولته التفقدية، بيانًا بحصر الخسائر التي تعرض لها الميناء، نتيجة سوء الأحوال الجوية التي تعرضت لها المحافظة على مدار الأيام الماضية.

وقال المحافظ إن الميناء تعرض لغرق لنش تابع لشركة القناة والأنوار لرباط السفن، وغرق لنش آخر خاص بتامين الشرطة، كما غرقت القاطرة جهاد1، إضافة إلى تلف في أعمال البلاطات العادية لرصيف رقم 3، وتلف في أعمال البلاطات المسلحة لنهاية الرصيف.

وأضاف المحافظ، أن الرصيف رقم (3 )حدث به بعض التلفيات، وسقوط 12 فنار شبه منحرف لكلا من رصيف( 1، 2)، إضافة إلى سقوط 3 فنار اسطوانية برصيف رقم (3) في قاع البحر، وسقوط علامة ملاحية علي رصيف (1)، وتكسير وتلف في أعمال البلدورات، بالإضافة لتلفيات ببوابات الركاب الرئيسية، وتلفيات بصالات الركاب، وتلفيات في بعض الأعمال الكهربائية، وفقد عدد من الكاميرات، وبعض التلفيات بمحطة المياه.

وأشاد المحافظ بإدارة الميناء والجهاز التنفيذي لمدينة نويبع، لقدرتهم على استعادة كفاءة الميناء، وتجهيز 2 رصيف والساحات، لعودة العمل واستقبال السفينة سيناء.

وأكد محافظ جنوب سيناء، أن كباري حماية منطقة الميناء من اخطار السيول، بعدد 2 كوبري حماية، و التي جرى إنشائها بتكلفة 30 مليون جنيه، لخدمة المواطنين ومنطقة الميناء، قامت بدورها في حماية منطقة الميناء والميناء من خطر السيل، ومنعت توقف حركة البضائع حيث كانت الحركة تتوقف تماما لعدة أيام حتي يتم فتح الطريق .

وأعلن القبطان طارق السيد مدير، ميناء نويبع البحري، عن تواصل واستمرار العمل بمعاونة مجلس مدينة نويبع، لرفع الكفاءة وإزالة آثار السيول حتي تتمكن المدينة من العمل.

يشار إلى أن ميناء نويبع، شهد تداول شاحنات البضائع فقط بدون ركاب، نتيجة لقرار وزير النقل الأردني بتعليق حركة الركاب مؤقتا.

كما تفقد المحافظ خلال الجولة، أعمال فتح طريق وادي وتير / الطريق الأوسط ، للعمل في خلال عدة ساعات، إضافة إلى تفقد بعض المخرات والعرابات بمنطقة المخيمات بنويبع.

فيديو قد يعجبك: