إعلان

رئيس جامعة الإسكندرية: نواجه الفساد بالتكنولوجيا واللامركزية- صور

03:10 م الأربعاء 12 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

قال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، إن مصر تشهد طفرة كبرى في مواجهة الفساد، إعمالًا لنص المادة 218 من الدستور المصري 2014، والتي تضمنت التزام الدولة بمكافحة الفساد، ورصد أهم مظاهره والتحديات وسبل التغلب عليه.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها جامعة الإسكندرية، بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، اليوم الأربعاء، بعنوان "نشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد" بحضور اللواء خالد سعيد، وكيل هيئة الرقابة الإدارية ورئيس مكتب الإسكندرية، وقيادات من الهيئة والجامعة، بالقاعة الكبرى بكلية التمريض.

وقال الكردي، إن الجامعة تلتزم باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية لنشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد.

وأكد رئيس الجامعة، أن لدى الجامعة خطة ممنهجة لمكافحة الفساد والتوعية بمخاطره، من خلال تبنى آليات مرتبطة بالإدارة الرشيدة، وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب، كون أنه لا أحد فوق المحاسبة، لاسيما أن الجامعة تؤمن في سياستها باللامركزية في كافة كلياتها ومعاهدها ومستشفياتها والهيئات التابعة لها، وذلك لإقامة مجتمع جامعي يدرك مخاطر الفساد ويرفضه ويكافحه.

وأكد الكردي، أن الجامعة تعمل على تطوير الجهاز الإداري والتحول الرقمي في كافة خدماتها، مشيرًا إلى أن ميكنة كافة الإدارات والتحول الرقمي يقضي على الفساد من منابعه.

وأشار الدكتور عصام، إلى أن الجامعة فعلت مقررات مكافحة الفساد بكليات الجامعة منذ العام الماضي، للحد من الظاهرة.

فيديو قد يعجبك: