إعلان

حصر حالات التصالح على مخالفات البناء في واحة باريس بالوادي الجديد

10:17 ص الأحد 06 ديسمبر 2020

مركز ومدينة باريس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلنت الوحدة المحلية لمركز باريس بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، عن تلقي 9 طلب التصالح في مخالفات البناء منذ فتح باب التصالح وحتى اليوم 6 ديسمبر الجاري.

قال كمال إبراهيم، رئيس مركز ومدينة باريس بالوادي الجديد، إن المركز تلقى 9 طلبات تصالح في مخالفات بناء حتى اليوم منذ فتح باب التصالح مع تحصيل رسوم إجراءات التصالح عن هذه المخالفات، كما أن هناك 3 حالات من المقدم تولت المحافظة سداد رسوم قيمة التصالح عنهم بعد ثبوت أنهم من الحالات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا.

وأوضح كمال، أن الوحدة المحلية مستمرة في تلقي طلبات المواطنين الراغبين بالتصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، حتى نهاية ديسمبر الجاري حسب قرار مجلس الوزراء ووفقًا لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية، والقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية، وسداد نسبة الـ 25٪ رسوم جدية التصالح في بعض مخالفات البناء، وسداد الرسوم شرط أساسي.

ووافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأربعاء الماضي الموافق 2 ديسمبر الجاري، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على مد فترة التقدم للتصالح في مخالفات البناء، حتى نهاية العام.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن الموافقة جاءت استجابة لمطالب عدد من المواطنين الذين تزاحموا على الوحدات الإدارية المخصصة لاستقبال طلبات التصالح في الأيام الأخيرة، وكذا استجابة لمطالب عدد من الجمعيات الأهلية التي تتولى حاليًا سداد قيمة التصالح لأهالينا من القرى الأكثر احتياجًا.

وأشار المستشار نادر سعد إلى أن رئيس الوزراء أكد خلال الاجتماع حرص الدولة على تقنين أكبر عدد من المواطنين لأوضاعهم، وهو ما يسهم في تحقيق فوائد مباشرة لهم، موضحًا أن هناك تكليفات محددة للجهات الحكومية المعنية بتيسير إجراءات قبول أوراق التصالح من المخالفين، حتى نحقق جميعًا الهدف من إصدار هذا القانون، وهو تقنين الأوضاع للمباني المخالفة.

فيديو قد يعجبك: