إعلان

بالصور.. بدء فرز الأصوات في لجان انتخابات النواب بالإسكندرية

10:05 م الأحد 25 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر :
تصوير - حازم جودة:

أغلقت اللجان الانتخابية في الإسكندرية، والبالغ عددها 1160 لجنة فرعية، أبوابها في تمام التاسعة مساءً اليوم الأحد، بعد انتهاء عملية التصويت في اليوم الثاني والأخير لانتخابات مجلس النواب بمحافظات المرحلة الأولى.

شهدت مقار ولجان الانتخابات بمختلف دوائر الإسكندرية تعزيزات أمنية مكثفة، إلى جانب إجراءات وقائية واحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وخصصت محافظة الإسكندرية أماكن لاستراحة كبار السن وذوي القدرات الخاصة، فضلاً عن كراسي متحركة ومظلات للوقاية من الشمس والأمطار أمام المقار واللجان الانتخابية.

وتوزعت اللجان الفرعية على 363 مقرًا انتخابيًا على مستوى دوائر الإسكندرية، لاستقبال من لهم حق التصويت في الانتخابات وعددهم 4 ملايين و67 ألفًا و901 ناخب.

ويتنافس 215 مرشحًا في انتخابات مجلس النواب بالإسكندرية على 16 مقعدًا فرديًا بـ 6 دوائر بالنظام الفردي، بواقع "4 مقاعد بدائرة المنتزه، و3 بالرمل، و2 بسيدي جابر، و2 بمحرم بك، و1 بالعطارين، و4 بدائرة الدخيلة".

ويتنافس في انتخابات مجلس النواب التي تُجرى مرحلتها الأولى، وتضم 14 محافظة، على مدار يومين، قائمتين عن قطاع غرب الدلتا وهما "الوطنية من أجل مصر، ونداء مصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان