إعلان

صور.. افتتاح مدرسة "خليفة بن زايد" للغات في السويس بحضور المحافظ

02:55 م الأحد 18 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

افتتح اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، مدرسة الشيخ خليفة بن زايد الرسمية للغات، بمدينة السلام 2 في حي عتاقة، بحضور نائبه الدكتور عبد الله رمضان وخالد سعداوي السكرتير العام لمحافظة، ومحمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

تفقد اللواء صقر الفصول الدراسية، اليوم الأحد واطمئن على انتظام الدراسة بقاعات رياض الأطفال، مع بداية العام الدراسي، والالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي، داخل الفصول.

وتضم المدرسة 28 فصلًا منهم 4 لمرحلة رياض أطفال وتخدم سكان مناطق السلام 2 والحرية والنور، وتعد هذه المدرسة أحد مدارس اللغات الرسمية الجديدة، وجرى انشاءها على مساحة 7000 متر مربع، بتكلفة تصل إلى 8.5 مليون جنيه بإشراف الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

وقدم المحافظ الشكر لهيئة الأبنية التعليمية لتنفيذها أعمال الإنشاء في وقت قياسي في إطار التعاون المثمر بين محافظة السويس والهيئة في مجال التعليم مؤكدًا على مدير التربية والتعليم وإدارة المدرسة الالتزام بالمعايير وشروط القبول للالتحاق بالمدرسة مع مراعاة السن وكثافة الفصول لتحقيق العدالة لجميع المتقدمين للمدرسة.

وجه المحافظ بالتنبيه على الأطفال اللذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا، بعدم ارتداء الكمامة الطبية لخطورتها على صحتهم وفق إرشادات وزارة الصحة، ونصح بالاكتفاء بارتداء واقي الوجه، "الفيس شيلد"، ومراعاة أعمال التطهير والتعقيم كل يوم بعد انتهاء اليوم الدراسي.

كما طالب المحافظ بمراعاة الكثافة داخل الفصول وألا تزيد عن 35 طالب، و18 طفل في قاعات رياض الأطفال.

كما وجه ضحى تمام مدير إدارة جنوب السويس التعليمية بمراعاة الكثافة بجميع الفصول وعدم قبول أي طالب يمثل زيادة في العدد، وفقا للوائح الموضوعة لنظام التجريبي واللغات.

فيديو قد يعجبك: