إعلان

بالصور.. الجنايات تناقش شهود الإثبات في "سرقة خط البترول" بالبحيرة

02:25 م الأربعاء 29 يناير 2020

البحيرة- أحمد نصرة:

عقدت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات دمنهور، اليوم الأربعاء، ثاني جلسات محاكمة المتهمين في حادث سرقة خط أنابيب البترول، بإيتاي البارود، في البحيرة.

واستمعت هيئة المحكمة إلى طلبات الدفاع عن المتهمين، وبدأت في مناقشة شهود الإثبات من الفنيين ومسؤولي الصيانة، والأمن والسلامة بشركة أنابيب البترول، وهم علي محمد المراكبي، مراقب أمن الخطوط، وأحمد إبراهيم هويدي، مساعد مدير أمن الشركة، وصبري سعيد عبدالخالق، مدير إدارة الصيانة، وحسام محمد ناجي، مدير العمليات، ومحمود علي أبو عبدالله، مدير تشغيل بخط المكس، وأحمد محمد الشيخ، مدير السلامة والصحة، ومصطفى عبدالخالق الشربيني، مسؤول سلامة الخطوط.

وسمحت المحكمة لدفاع المتهمين بمناقشة شهود الإثبات، والتي تركزت معظمها حول إجراءات ومواعيد الصيانة لخطوط البترول، ومواصفات هذه الأنابيب من حيث الشكل، والعمق المدفونة به، ونوع المواد البترولية المارة به، كما تطرقت الأسئلة إلى الإجراءات التي اتخذت عقب وصول البلاغ.

كانت النيابة العامة قد أحالت 10 متهمين في القضية إلى المحاكمة، بتهمة التخريب العمدي لخط أنابيب البترول بقرية المواسير بإيتاى البارود، لسرقة كميات من المواد البترولية، ما أدى لحدوث تسرب وحريق تسبب في وفاة 9 مواطنين وإصابة 11 آخرين.

فيديو قد يعجبك: