إعلان

انتظام 198 ألف طالب في السويس ونقل طلاب 3 مدارس لتأخر الصيانة

11:54 ص الأحد 22 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس حسام الدين أحمد:

انتظمت الدراسة في صفوف مرحلتي التعليم الأساسي والتعليم الثانوي في السويس، داخل 434 مدرسة، على مستوى أحياء المحافظة، وانتظم 198 ألف طالبة وطالبة مقيدين في تلك الصفوف بالحضور في أول أيام استكمال العام الدراسي لباقي الصفوف.

وتابع اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس ترافقه سلمى الشاعر وقيادات التعليم بدء الدراسة في مدارس المحافظة، للوقوف على انتظام العملية التعليمية، اليوم الأحد، حيث تبدأ الدراسة في ثان أيام الأسبوع بمدارس المدينة.

وانتهت هيئة الأبنية التعليمية في السويس، من صيانة ورفع كفاءة 37 مدرسة من إجمالي 40 مدرسة، جرى توقيع بروتوكول تعاون لتطويرها، وبدأت أعمال التطوير في الإجازة الصيفية لتعود المدارس وتستقبل الطلاب مع العام الدراسي الجديد، بعد الصيانة التي شملت الإنارة الداخلية والخارجية، وفناء المدرسة والفصول الدراسية واستبدال المقاعد التالفة، ودهان الجدران التي تأثرت بالرطوبة.

وقال أشرف السروي مدير التعليم العام في السويس، إن طلاب 3 مدارس فقط جرى تحويلهم إلى مدارس أخرى قريبه، لعدم انتهاء أعمال الصيانة فيها، ومن المنتظر عودة الطلاب لمدارسهم مع بداية الأسبوع المقبل بعد انتهاء الصيانة.

وأضاف السروي في تصريح صحفي، أن تلاميذ مدرسة محمد حافظ الابتدائية، جرى تحويلهم إلى مدرسة السويس الثانوية العسكرية بنين، والمجاورة لها على أن يدرس طلاب العسكرية في الفترة المسائية.

وانتقل طلاب مدرسة الأنصاري الابتدائية إلى مدرسة الخليلية، وانتقلت طالبات مدرسة الحرية الإعدادية بنات إلى مدرسة السويس القديمة بنات، وتقع المدرستان المنقول إليها الطلاب داخل المربع السكني بحي السويس.

فيديو قد يعجبك: