• قنا تنهى استعداداتها للاحتفال بعيد الأضحى المبارك

    11:09 ص الأحد 28 يوليه 2019
    قنا تنهى استعداداتها للاحتفال بعيد الأضحى المبارك

    اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا

    قنا-عبدالرحمن القرشي :

    أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، رفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاعات الحيوية، كالكهرباء والصحة ومياه الشرب والصرف الصحي والنظافة، ضمن خطة المحافظة للاستعداد المبكر لعيد الأضحى المبارك، مع وضع البدائل والحلول في حالة الطوارئ.

    وشدد المحافظ على ضرورة التنسيق بين غرف العمليات الرئيسية بالديوان العام والفرعية بالوحدات المحلية، ومديريات التموين والطب البيطري والشئون الصحية، للرقابة المكثفة على الأسواق، وفحص المعروض من المواد الغذائية والأطعمة والتأكد من صلاحيتها، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، كما طالب محافظ قنا بتقرير يومي عن الأسواق على مستوى المحافظة للتأكد من توافر السلع الأساسية المختلفة، بالكميات والأسعار المناسبة، مع ضرورة التأكد من توافر اللحوم والأضاحي، وتوفير السلع الاستهلاكية الأساسية للمواطنين، فى جميع المنافذ والمجمعات الاستهلاكية.

    وقال الهجان، إنه يتابع نتائج حملات الرقابة البيطرية على منافذ بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها، لضمان توفير لحوم خالية من أي مسببات مرضية، مشيرًا الى أهمية تنفيذ عدد من الندوات الإرشادية بجميع مراكز المحافظة، لتوعية المواطنين بضرورة ذبح الأضاحي بالمجازر، حفاظًا على الصحة العامة والبيئة.

    كما وجه المحافظ مسؤولي المرور بتكثيف الحملات على الطرق العامة والميادين، للتصدي للمخالفات المرورية والحد من وقوع حوادث الطرق، واتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة لتحقيق أقصى سيولة مرورية بالشوارع والميادين في كافه مراكز المحافظة.

    وأشار الهجان إلى أن مديرية الأوقاف قامت بتجهيز عدد 110 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، موزعة على مستوى مراكز المحافظة التسع لافتًا إلى أنه تم توفير خطباء لكل الساحات.

    وأضاف محافظ قنا، أن مديرية الصحة، أعلنت حالة الطوارئ بكافة المستشفيات لاستقبال الحالات المرضية، وتقديم العلاج اللازم لها وتوفير الأدوية وكافة مستلزمات الطوارئ وأكياس الدم بكميات إضافية، مع الدفع بسيارات إسعاف كافية في أماكن تجمع المواطنين وساحات الصلاة، والمتنزهات العامة وعلي الطرق الداخلية والإقليمية بالمحافظة.

    مضيفًا أنه جرى إلغاء كافة الإجازات والراحات للعاملين بالمستشفيات وزيادة عدد الأطباء النوبتجيين بأقسام الطوارئ طوال أيام العيد

    فيما قامت مديرية الطب البيطري بإلغاء الراحات والإجازات للأطباء العاملين بالمجازر، وكذا تجهيز كافة المجازر بمختلف مدن المحافظة لاستقبال الذبائح.

    وأكد الهجان على أن مديرية التموين بقنا، اتخذت كافة التدابير اللازمة للتأكد من توافر كافة السلع الغذائية بالسلاسل التجارية والمنافذ التموينية، وكذا المواد البترولية بمحطات الوقود والغاز الصب، لتعبئة وتوفير اسطوانات البوتاجاز المنزلية والتجارية، في الوقت الذي تستمر المخابز بتوفير الخبز طول أيام العيد.

    فيما قامت مديرية الزراعة بتشكيل لجان ونوبتجيات على مدار أيام العيد لمتابعة حماية الأراضي ورصد حالات التعدي على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة خلال فترة إجازة العيد، وإزالتها بشكل فوري بالتنسيق مع مديرية الأمن، والوحدة المحلية المختصة.

    وأكد المحافظ إن مديرية الشباب والرياضة، سوف تقوم بفتح جميع المراكز الشبابية والرياضية مجانا للشباب والفتيات خلال أيام العيد، لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية، مضيفًا أن فرع الثقافة بقنا، سوف ينظم عروضًا فنية وترفيهية للأطفال بحديقة كورنيش النيل خلال اليوم الأول والثاني والرابع بقصر ثقافه قنا والثالث بمدينه قنا الجديدة.

    وأوضح الهجان، أنه بالتنسيق مع اللواء مجدى القاضي مساعد وزير الداخلية مدير امن قنا، سيجري اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين الساحات المخصصة لأداء صلاة العيد والمتنزهات والحدائق العامة، وتكثيف الحملات المرورية ومراجعة اللوحات الإرشادية والكمائن الثابتة والمتنقلة، لتسهيل وضبط الحركة المرورية بمداخل مدن وقرى المحافظة، لاسيما مع نشاط حركة السفر من وإلى المحافظة خلال فترة العيد، بالإضافة إلى تكثيف تواجد شرطة المسطحات المائية وفرق الإنقاذ النهري بكورنيش النيل والمتنزهات النيلية، لتأمين احتفال المواطنين خلال أيام العيد.

    إعلان

    إعلان

    إعلان