• بالصور.. اتفاقية تعاون بين جامعتي أسوان وخايين الإسبانية

    04:54 م الجمعة 19 يوليه 2019

    أسوان – إيهاب عمران :

    قرر الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، وخوان جوميث أورتيجا رئيس جامعة خايين الإسبانية مد اتفاقية التعاون المبرمة بين الجامعتين، لمدة 5 سنوات قادمة، وذلك في عدد من المجالات العلمية والبحثية المتنوعة.

    جاء ذلك خلال الزيارة الحالية التي يقوم بها الدكتور أحمد غلاب لجامعة خايين الإسبانية، وبرفقته الدكتور حازم الجمل مدير العلاقات الدولية بالجامعة .

    وأوضح الدكتور غلاب أن اتفاقية التعاون تتضمن تنظيم جامعتي أسوان وخايين، مؤتمرًا دوليًا مشتركًا عن الآثار المصرية، والأسس العلمية للتنقيب عنها في بداية شهر نوفمبر المقبل .

    وأضاف غلاب أن الإتفاقية تشمل تحديث الموقع الإلكتروني لجامعة أسوان تحت إشراف مهندسي جامعة خايين، واستبدال نظام الفاروق لإدارة الموارد البشرية في جامعة أسوان بنظام أخر، وذلك تحت إشراف جامعة خايين، مشيرًا إلى إصدار مجلة علمية دولية لنشر الأبحاث العلمية في كافة التخصصات المشتركة في كلتا الجامعتين ويتم التحكيم فيها بواسطة الأساتذة في كلا الجامعتين ، كما تتيح الإتفاقية إمكانية استعانة طلاب

    الدكتوراة في جامعة أسوان بمشرفين من أساتذة جامعة خايين في الكليات المناظرة، بحيث يحصل الطالب علي شهادة دكتوراة مزدوجة من كلتا الجامعتين .

    من جانبه أضاف الدكتور حازم الجمل، أنه والمسئولين في جامعة خايين وافقوا علي إيفاد أحد أعضاء هيئة التدريس لدعم قسم اللغة الإسبانية في كلية الألسن بجامعة أسوان، بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية في هذا القسم، اعتبارًا من العام الجامعي المقبل، فيما حظيت زيارة وفد جامعة أسوان باهتمام عدد من وسائل الإعلام الإسبانية .

    إعلان

    إعلان

    إعلان