إعلان

بالصور.. آثار كفر الشيخ تبدأ أعمال الحفر بمحيط محطة قطار دسوق

02:44 م الإثنين 15 يوليه 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

بدأت لجنة مشكلة من منطقة الآثار في كفر الشيخ، اليوم الإثنين، أعمال الحفر بالمنطقة المحيطة بمحطة قطار دسوق، المعروفة بأرض مبنى تذاكر القطارات القدبم، وذلك للاشتباه في أثرية المكان.

جاء ذلك بعدما أوصت لجنة منطقة آثار كفر الشيخ، في تقريرها بإجراء أعمال الحفائر بالمنطقة التابعة للسكة الحديد، والتي كانت مخصصة لحجز التذاكر بنطاق محطة قطار دسوق، وذلك للتأكد من أثرية المكان من عدمه، وذلك عقب بلاغ من أهالي مدينة دسوق بعثورهم على سرداب فرعوني أسفل محطة قطار دسوق.

وجاء في تقرير لجنة الآثار التي ترأسها مسئول بمنطقة آثار دسوق، أنه بعد إجراء المعاينة، للمنطقة التابعة للسكة الحديد والتي كانت مخصصة لحجز التذاكر، تم العثور سرداب يعلوه قبو من الطوب الأحمر، ربما يؤدي إلى غرفة أو مكان آخر وهناك اشتباه من أعضاء اللجنة بأثرية المكان نفسه.

وقررت اللجنة في تقريرها برفع الأمر إلى وزارة الآثار المصرية للموافقة على إجراء حفائر بالمكان، نظرًا لاشتباه أعضاء اللجنة باثرية المكان.

وأكد مصدر بمنطقة آثار كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن المكان المشتبه بأثريته وفق تقرير اللجنة كان عبارة عن غرفة أقامها الاحتلال الإنجليزي لاستخدامها كمخزن للسكة الحديد، وليس سرداب فرعوني كما يشاع.

فيديو قد يعجبك: