إعلان

ضبط 21 طنًا أغذية فاسدة ومجهولة بالإسكندرية

11:37 ص الثلاثاء 14 مايو 2019

أغذية فاسدة - صورة ارشيفية

الإسكندرية – (مصراوي):

ضبطت أجهزة مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، 21 طنًا من الأغذية تتضمن مواد غير صالحة للاستهلاك الآدمي وأخرى مصنعة بدون ترخيص، داخل مصنعين في حملة تموينية بمنطقة برج العرب غربي المحافظة.

صرح بذلك محمد سعد الله وكيل وزارة التموين و التجارة الداخلية، الثلاثاء، وقال إن إدارة تموين برج العرب برئاسة سمير عبد النبي نفذت حملة موسعة على الأسواق أسفرت عن ضبط مصنع مواد غذائية منتهية الصلاحية وعثر بداخله على 5 طن فول وكمية من البهارات المختلفة جميعها فاسدة وجرى مصادرتها.

وأضاف سعد الله، في تصريح صحفي، أن الحملة أسفرت أيضا عن ضبط 16,2 طن من الأرز والدقيق داخل مصنع تعبئة مواد غذائية بدون ترخيص في نطاق دائرة برج العرب.

وأشار إلى أنه جرى تحرير 20 محضرا لمخالفات متنوعة خلال الحملة تضمنت قضايا ذبح دواجن خارج المجازر، وعدم وجود شهادات صحية، والامتناع عن إعلان الأسعار على السلع الغذائية وخبز ناقص الوزن وعدم وجود لوحة إعلان لمواعيد العمل والبيانات على المخابز.

وأوضح وكيل وزارة التموين أنه جرى اتخاذ الإجراءات القانونية بعد مصادرة المضبوطات، للعرض على النيابة المختصة، فيما يتم تكثيف العمل للرقابة على الأسواق لحماية المستهلك من السلع الغذائية المغشوشة.

فيديو قد يعجبك: