"مسجد وكنيسة".. "رحلات مصر" تزور دور العبادة بالإسكندرية للترويج للسياحة

06:05 م الجمعة 08 نوفمبر 2019

الإسكندرية – محمد البدري:

أجرى أعضاء شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالإسكندرية، اليوم الجمعة، زيارة لعدد من دور العبادة الإسلامية والمسيحية، في إطار مبادرة رحلات مصر لتنشيط السياحة خلال فصل الشتاء بالمدينة الساحلية وعدد من المحافظات، بالتنسيق مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة.

شملت الجولة زيارة مسجد المرسي أبو العباس بمنطقة بحري، تلاه مسجد القائد إبراهيم بمنطقة محطة الرمل، ثم زيارة الكاتدرائية المرقسية – المقر البابوي- بالإسكندرية، بمشاركة ممثلي 60 شركة تمثل القطاع السياحي بمختلف أنحاء مصر.

وقال حسام الحلو، رئيس شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إنه جرى دعوة 60 شركة سياحة من مختلف المحافظات لعمل جولات في الإسكندرية ومشاهدة المعالم الأثرية والأماكن الترفيهية ضمن عدد من المدن المصرية، بهدف وضع برامج سياحية جاذبة طوال العام.

وأضاف "الحلو" في تصريح لـ "مصراوي" اليوم الجمعة، أن الهدف من الجولة هو تعريف ممثلي الشركات المشاركة بوجهات سياحية غير معتادة في الإسكندرية بعيدًا عن السياحة الشاطئية النمطية، والتأكيد على أن المحافظة تمتلك العديد من الوجهات السياحية المختلفة سواء كانت دينية أو ثقافية أو سياحة خاصة بالمؤتمرات.

وأشار الحلو، إلى أن شعبة السياحة والطيران بغرفة التجارة بالإسكندرية، أعدت برنامجًا للشركات السياحية، تضمن زيارة مقابر كوم الشقافة، والمسرح الروماني، ومكتبة الإسكندرية، وعددًا من الأماكن الدينية، بجانب جولة على الفنادق بالمحافظة.

من جانبه قال إيهاب الجندي، رئيس لجنة رحلات مصر، عضو مجلس شعبة السياحة والطيران، إن المبادرة تستهدف ٧ مدن من بينها واحة سيوة بمطروح والغردقة والعين السخنة ومرسى علم بالبحر الأحمر، بالإضافة إلى الإسكندرية والقاهرة، من خلال زيارة عدد من شركات السياحة للتعرف على الفنادق والمعالم السياحية والمزارات لتكون جاذبة لهم، لإعداد برامج سياحية جديدة.

وأضاف الجندي، أن المبادرة أعدت ورشة عمل تحت عنوان "Fam Trip" والتي ستعمل على دعم وتنشيط السياحة خلال فترة الشتاء من خلال وضع برامج زيارات لأفواج سياحية متعاقدة مع تلك الشركات، لافتًا إلى أن أعمال الورشة تمتد إلى 4 أيام، أعدت خلالها زيارات لكافة المواقع السياحية والأثرية بالإسكندرية

إعلان

إعلان