إعلان

حبس مقاول لاتهامه بالإتجار في النقد الأجنبي بالمنوفية

02:01 م الخميس 03 أكتوبر 2019

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية-عاشور أبو سالم:

قررت نيابة شبين الكوم الكلية بمحافظة المنوفية، حبس مقاول 4 أيام على ذمة التحقيقات، التي تجريها النيابة لاتهامه بإنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي والقيام بالاتجار في العملات الأجنبية خارج السوق المصرفية.

كانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، نجحت في رصد مقاول عقب قيامه باستخدام حساب بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ونشر مشاركات تتضمن الترويج لبيع وشراء عملات أجنبية خارج نطاق السوق المصرفية.

تبين من خلال الفحص الفني وجمع المعلومات وإجراء التحريات، أن وراء ارتكاب الواقعة "مالك مكتب مقاولات – مقيم بشبين الكوم المنوفية"، وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق بين قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية، تم استهداف المتهم وضبطه بمحل إقامته.

وعثر على جهاز هاتف محمول بداخله الشريحة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المُشار إليها ورسائل مع أشخاص آخرين تتضمن طلبهم تبديل عملات.

بالإضافة إلى العثور على مبالغ مالية قدرها «ثلاثة آلاف دولار أمريكي، وخمسة عشر ألف جنيه مصري»، وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة وإنشاء الحساب المشار إليه بغرض الاتجار في العملات الأجنبية للاستفادة من ذلك ماديًا.

فيديو قد يعجبك: