إعلان

صور- أمطار متوسطة على السويس.. وانتظام حركة العمل في الموانئ

05:47 م الخميس 24 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

تعرضت السويس لموجه طقس غير مستقرة، وشهدت ضواحي المدينة سقوط أمطار بين خفيفة ومتوسطة، بينما شهدت المناطق الصحراوية، أمطارًا متوسطة إلى غزيرة، ما تسبب في بطيء حركة السير على الطريق الصحراوي.

وقال مصدر ملاحي بهيئة موانئ البحر الأحمر، إن العمل في ميناء بورتوفيق وميناء الزيتيات، المطلين على رأس خليج السويس، يعملان بصورة طبيعية في شحن وتفريغ البضائع، وخام البوتاجاز، ولم تتأثر الحركة فيهما بتقلبات الطقس.

وأرجع المصدر ذلك إلى سرعة الرياح التي تراوحت بين 18 إلى 22 عقدة بحرية، العقدة 1.8 ميل بحري، وهي سرعة لا تؤثر على العائمات الكبيرة والسفن.

وأضاف المصدر في تصريح اليوم الخميس، أن اللواء رضا إسماعيل رئيس هيئة الموانئ، وجه بالمتابعة المستمرة مع محطات الأرصاد في الموانئ، ومتابعة خريطة التنبؤات الجوية وغلق أي ميناء في حال تجاوزت سرعة الرياح المدى المسموح فيه بالإبحار ومغادرة واستقبال السفن على الأرصفة.

قال العميد محمد رشاد قائد مرور السويس، إن حركة سير المركبات على الطرق السريعة تسير بشكل طبيعي، مطالبًا السائقين بتوخي الحذر والقيادة بسرعات بطيئة أثناء سقوط الأمطار.

وأجرى مرور السويس تحويلة مرورية بطريق "السويس – القاهرة"، في الاتجاه المؤدي إلى العاصمة، على أن يسلك المسافرين طريق النفق ويتجهوا عبر وصلة "النفق - الكيلو 109" ثم يستكملوا رحلتهم بشكل طبيعي إلى القاهرة، وذلك كأجراء احتزازي وتجنبًا للمرور من منطقة عجرود التي تكونت فيها بؤرة لمياه الأمطار.

كما أجرى مرور السويس تحويلة أخرى بطريق "السويس – السخنة" في اتجاه السخنة، على أن تسير المركبات في الاتجاه المعاكس لمسافة 15 كيلو، تبدأ من ميدان الأدبية وحتى مدخل طريق القطامية القديم.

واستهدفت التحويلة تجنب مرور المركبات بالطريق المؤدي للسخنة في المسافة المذكورة، حتى لا تتعطل في مياه السيل التي أغرقت الطريق المنخفض نسبيًا عن الجهة الأخرى، ما يحول دون تصريف المياه بشكل طبيعي.

فيديو قد يعجبك: