إعلان

طالب "الحضن" لـ"مصراوي": "جارتي وبحبها وكنا حددنا ميعاد الخطوبة"

08:17 م الثلاثاء 15 يناير 2019

جامعة المنصورة

الدقهلية- رامي محمود:

قال الطالب محمود ر. أ. الطالب بالفرقة الأولى بكلية الحقوق بجامعة المنصورة، وبطل فيديو واقعة الحضن، إنه منذ تداول مقطع الفيديو، وانقطع التواصل نهائيًا بينه وصديقته إسراء. م.ع. الطالبة بالفرقة الأولى بكلية اللغة العربية فرع جامعة الأزهر.

"جارتي وبحبها وكنا حددنا ميعاد الخطوبة".. وأضاف "محمود" في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه يعرف "إسراء" منذ 6 سنوات، وأنها جارته بنفس المنطقة بشارع قناة السويس بمدينة المنصورة، والأسرة تعلم بما بينهما، وكان هناك اتفاق على الخطوبة، والارتباط منذ عدة سنوات عندما يلتحقا بالجامعة، مشيرًا إلى أنهما قبل الواقعة كانا حددا موعدًا لخطوبتهما بعد انتهاء العام الأول لهما بالجامعة.

ولفت إلى أنه عقب تداول مقطع الفيديو، وما حدث من وقائع متتالية جعل أهل "إسراء"، يلغون الاتفاق، وتم سحب هاتفها المحمول ولا توجد أي وسيلة بيننا للتواصل، وتدخل بعض الأقارب والجيران لإعادة الاتفاق وإتمام الخطوبة وفي انتظارموافقة الأهل.

يذكر أن مجلس التأديب الأعلى بجامعة المنصورة، برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، قرر اليوم الثلاثاء، قبول التظلم المقدم من الطالب وتخفيض العقوبة للحرمان لمدة تيرم واحد فقط من دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي، حرصًا على مستقبله، وأنه مازال في الفرقة الأولى ولا يعلم بلوائح الجامعة، بدلًا من قرار تأديب كلية الحقوق الذي صدر أمس بفصله عامين، لخروجه عن القيم والأعراف الجامعية.

وتعهد الطالب أمام مجلس التأديب بعدم تكراره للواقعة والتزامه بالقيم والأخلاق الجامعية تنفيذًا لتعليمات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة بضرورة نظر التظلم المقدم من الطالب حرصًا على مستقبله.

وطلب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أمس الإثنين، من مجلس التأديب الأعلى للطلاب بجامعة الأزهر إعادة النظر في العقوبة التي جرى توقيعها من قبل مجلس تأديب الطلاب بالجامعة بحق الطالبة "إسراء"، بعد قرار فصلها.

ودعا فضيلته مجلس التأديب الأعلى للطلاب بالجامعة إلى أن يضع في اعتباره حداثة سن الطالبة، والحرص على مستقبلها التعليمي، وأن يقوم بواجب النصح والإرشاد قبل اللجوء لفرض العقوبات.

فيديو قد يعجبك: