إعلان

بالصور- أمطار "الفيضة الكبرى" تضرب الإسكندرية

02:03 م الأحد 14 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

تصوير - حازم جودة:

ضربت نوة "الفيضة الكبري" سواحل الإسكندرية، اليوم الأحد، يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة وارتفاع أمواج البحر، فضلًا عن نشاط ملحوظ لحركة الرياح والعواصف.

وشهدت أحياء متفرقة بشرق وغرب المدينة الساحلية، ظهر اليوم، هطول أمطار متوسطة منها العصافرة، وسيدي بشر، والورديان، والعجمي، فيما لم تشهد منطقة وسط البلد أي أمطار.

وقال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن الأمطار لم تؤثر على حركة المرور بطريقي الكورنيش وأبو قير أو الشوارع الجانبية، لافتا إلى أنه تم الدفع بسيارات شفط مدعومة بمعدات لتجوب شوارع تحسبا لتراكم مياه الأمطار.

وقررت سلطات ميناء الإسكندرية، صباح اليوم، إغلاق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب سوء الأحوال الجوية، بما لا يسمح بحركة السفن والقاطرات البحرية.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن الرصدة الجومائية أكدت وصول سرعة الرياح إلى 28 عقدة وارتفاع الأمواج لـ5 أمتار ونصف.

وأضاف الغندور، أن إغلاق البوغازين جاء حرصًا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء، مؤكدًا جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

ووفقًا لجدول النوات بميناء الإسكندرية، تتعرض المدينة لنوة "الفيضة الكبري" والتي جاءت متأخرة عن موعدها يومين ومن المقرر أن تستمر لمدة 6 أيام، ويصاحبها رياح جنوبية غربية تصل إلى حد العواصف وأمطار شديدة.

فيديو قد يعجبك: