إعلان

بالصور.. "مصراوي" في قرية الأطفال الأشقاء المتوفين بالمنوفية

04:06 م الأحد 03 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:
سادت حالة من الحزن، قرية كفر "بني غريان"، التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، عقب وفاة 3 أطفال أشقاء على فترات متقاربة، دون سبب معلن.

القرية انقلبت رأسًا على عقب، عندما توجه فريق من وزارة الصحة، أمس السبت، للقرية، عقب تلقيهم اتصالًا من أحد الأهالي بوفاة الأطفال في ظروف غامضة، أعقبها زيارة لمساعد وزير الصحة للطب الوقائي، بالإضافة إلى فرق من المتابعة لأخذ عينات وتحليلها.

القصة بدأت، وكما يرويها "فرج سعيد" جد الأطفال، في يوم الأربعاء 16 أغسطس، عندما فوجئوا بوفاة الطفلة "وفاء"، عام واحد، حيث كانت تعاني منذ ولادتها بنزيف في الأنف، وتم حجزها أكثر من مرة في معهد الكبد بشبين الكوم، ولم يستطع أطباء المعهد، الوقوف على أسباب النزيف، وأخبروا أهلها أنه لا يوجد تشخيص محدد وأن حالتها نادرة، وتلقت علاج على مدار 5 أشهر، إلى أنها تحسنت وأصبحت طبيعية، قبل أن تتوفى بشكل مفاجئ، واستخرجت لها شهادة وفاة.

وقال سعيد، إنهم فوجئوا يوم الجمعة الماضية، بوفاة حفيده "طلعت" بالغ من العمر 3 سنوات ونصف، عندما اشتكى من ألم في معدته، ودخل للنوم، وعندما أرادوا إيقاظه، وجودوه متوفيًا، والدم ينزف من أنفه، وذهبوا به لمستشفى قويسنا، التي أخبرتهم أن سبب الوفاة حدوث هبوط في الدورة الدموية.

اقرأ أيضًا- "صحة المنوفية" تحقق في وفاة غامضة لـ 3 أطفال أشقاء

وأضاف سامي عزب، من أهل الأشقاء الثلاثة، أن الوفاة الثالثة كانت للطفلة "حنين" التي حدثت أول أيام عيد الأضحى، البالغة من العمر 4 سنوات ونصف، عندما كانت تلهو دون شكوى، ودخلت للنوم، وفوجئوا عند ايقاظها بوفاتها، وتوجهوا إلى مستشفى قويسنا المركزي، وظلت في غرفة الإفاقة لنحو 45 دقيقة، إلا أن الطبيب المسئول خرج من الغرفة ليخبرهم أنها فارقت الحياة.

وطبقًا لعدد من الشهود من الأهل والأقارب، فإن والدة الأطفال الثلاثة "نجفة فرج جمعة" 27 عامًا، دخلت في حالة صدمة عصبية، فقدت النطق على إثرها، قبل أن يتم استدعاءها واحتجازها في النيابة، مع والدهم لاستجوابهم.

من ناحية أخرى، قالت حملة وزارة الصحة، إنه سيتم اتباع الإجراءات الوقائية، وأخذ عينات لتحليلها ولا يمكن استباق الأحداث.

وتم التحفظ على شقيق الأطفال المتوفين الثلاثة، الرابع "رمزي" 7 سنوات داخل مستشفى الجامعة بشبين الكوم، وأجريت له التحاليل اللازمة، وكذلك نجلة عمه التي تسكن بنفس المسكن حيث أمرت الدكتورة هناء سرور، بإحالته إلى مركز السموم بجامعة المنوفية، وعمل سونار على القلب وجاري عمل باقي الفحوصات.

وجرى عمل تقارير لشهادات الوفاة، بمعرفة المشرف على مكاتب الصحة بالمديرية، وجرى التأكد من أخذ جميع التطعيمات في المواعيد المحددة.

وأمرت وكيل الصحة في المنوفية، بنقل طبيب وحدة كفر بني غريان مركز قويسنا، إلى وحدة شبرا قبالة، لعدم سرعته في الإبلاغ عن الواقعة في الحال، بالمديرية، وتحويله للتحقيق بالشئون القانونية لإحالته إلى النيابة الإدارية، وكذلك طبيب مستشفى قويسنا المركزي، والذي لم يسجل دخول الأطفال للمستشفى والإبلاغ عنهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان