إعلان

بالصور - معهد الزعيم سعد زغلول بدسوق مأوي البلطجية والممارسات المشبوهة ومقلب للقمامة

10:59 ص الأربعاء 19 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

ظل معهد دسوق الأزهري الابتدائي القديم بكفرالشيخ، لسنوات طويلة مضت منارة للعلم في الصغر لأبناء المدينة، فتخرج منه ائمة وعلماء خدموا الدين الإسلامي وساسة أصحاب قصص نضال ذكرها التاريخ المعاصر على رأسمه الزعيم سعد زغلول، فهو من أقدم المعاهد الابتدائية على مسوى البلاد.

لكن بدون مقدمات تحول هذا الصرح إلى مأوي للبلطجية والخارجين عن القانون، ومقلباً للقمامة.

المعهد العريق أنشئ عام 1882 ميلادية، 1300 هجرية، تخرج منه الزعيم سعد زغلول، ومحمد فوزي البرقوقي، الشهيد الوحيد في عملية تفجير المدمرة الإسرائيلية إيلات، والشيخ عبد الرحمن بيصار، شيخ الأزهر الأسبق وغيرهم من العلماء.

وشهد هذا المعهد التاريخي، حدوث ترميمات وإعادة بناءه من جديد علي مر العصور، منذ أن تم أنشاؤه، ونظراً ولقيمة هذا المعهد أعترض العديد من الأهالي، علي الحالة التي وصلت إليه هذا المعهد، فمنذ إنشاء معهد بديل، يسمي بمعهد الكويت الأزهري الأبتدائي، أصبح وضع القديم علي ماهو عليه حتي الآن .

وأكد علي حسان ضيف الله، أحد الأهالي ويقطن بجوار المعهد القديم، أن عربات الباعة الجائلين، أتخذوا واجهة هذا المعهد جراجا لهم، بالأضافة إلى تحوله لمقلب قمامة داخل ساحاته، مشيراً أن هناك بلطجية وخارجين عن القانون، يترددون علي المعهد بصفة مستمرة، للجوء إليه، من أجل الاختباء بحجراته المهجورة، لممارسة أعمالهم المشبوهة، علي حد قوله .

وبعرض الأمر على الدكتور محمد السروي، مدير عام منطقة كفرالشيخ الأزهرية، قال إنه سيبحث هذا الأمر!!.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: