إعلان

خطب الجمعة في مساجد كفر الشيخ تدعو جميع الفصائل السياسية لنبذ العنف

03:34 م الجمعة 12 يوليه 2013

كفرالشيخ - إسلام عمار:

شهدت مساجد مختلفة في كفرالشيخ، تنوعاً في خطب الجمعة اليوم، مابين تناول فضائل شهر رمضان الكريم والدعوة إلى لم الشمل ونبذ الفرقة وحقن دماء المسلمين فى هذا الشهر الكريم، ومابين الأمل والرجاء فى نيل رضوان الله والعتق من النيران فى شهر البركات.

وفي مسجد الجمعية الشرعية بمدينة كفرالشيخ، أكد خطيب الجمعة بالمسجد، على حرمة دماء المسلمين وعظم المعصية عند الله تعالى لمن يقتل مسلماً متعمداً فإن مكانه النار، ودعا جموع المصريين إلى نبذ الفرقة والتفرقة وأن يكون الشهر الكريم دعوة من الله للجميع فى التوحد على قلب رجل واحد من أجل صالح العباد وعمار البلاد .

وقال خطيب المسجد الجديد بقرية الورق مركز سيدى سالم: لستم كأبي بكرالصديق الذى قال لا أأمن مكر ربي حتى لو كانت إحدى قدماي في الجنة، وسيدنا عمر بن الخطاب الذى قال لو كان على الأرض رجل واحد لن يدخل الجنة لظننت أنه عمر.

وأضاف قائلا للمصلين : لاتظنوا أنكم ستدخلون الجنة بهذه السهولة فإن الجنة بعيدة المنال وصعبة الوصول إليها طالما لايوجد مصالحة ونبذاً للعنف .

وشهد مسجد نصار بقرية برج مغيزل مركز مطوبس بكفرالشيخ، خلو خطبة اليوم من خطيب المسجد الشيخ ياسر الجازية المعروف بميوله الإخوانية، من أي كلمات سياسية تفادياً لعدم حدوث تصادم مثلما حدث من قبل في الجمعة الماضية، عندما هاجم المجلس العسكرى والفريق السيسي، وقام المصلين بقطع الخطبة وحاولوا الاعتداء عليه لولا تدخل العقلاء الذين سيطروا على الموقف.

فيديو قد يعجبك: