إعلان

الجيش السوداني يتهم الدعم السريع بتحويل مستشفى إلى ثكنة عسكرية ومركز قيادة للعمليات

10:54 ص الأحد 30 أبريل 2023

الجيش السوداني

الخرطوم - ( د ب أ )

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية اليوم الأحد، أن المتمردين حولوا مستشفى شرق النيل إلى ثكنة عسكرية مدججة بالسلاح ومركز قيادة للعمليات والاستمرار في العمل العدائي بعد إخلائه من المرضى بما فيهم الحالات الحرجة بالعناية المكثفة.

وقال مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة ، في بيان أورده بموقع "فيسبوك" اليوم: "ستتواصل عمليات إجلاء رعايا الدول من قاعدة وادي سيدنا التي لا تواجه أي مهددات حاليا ولا يتوقع أن تتأثر بأي مهددات".

ووفق البيان، "يستمر رصد تحركات أرتال العدو المتحركة من الغرب إلى العاصمة، مما يؤكد استمرار العدو في انتهاك الهدنة المعلنة"، مشيرا إلى أنه "تم تدمير هذه الأرتال فجر اليوم في مناطق جنوب الزريبة والمويلح كما تم تدمير رتل في منطقة فتاشه كان بصدد إسناد قوة المتمردين المتحركة بشارع الصادرات".

ولفت إلى أن "القوات المسلحة مستمرة في رصد تحركات المتمردين في كل شبر بالبلاد وستتصدى لها بقوة وتحبطها"، مشيرا إلى أن "القصف العشوائي والاستمرار في نهب الممتلكات العامة والخاصة بما فيها البنوك والمحلات التجارية ومنازل المواطنين مازال مستمرا".

وأكد البيان أنهم "مستمرون في تهيئة الظروف المناسبة لنزول الشرطة تدريجيا إلى الشوارع بالتزامن مع عمليات التمشيط" ، مجددا "دعوة أفراد العدو بالكف عن الاستمرار في هذه المغامرة الخاسرة والاستفادة من عفو السيد القائد العام بالتبليغ إلى أقرب منطقة عسكرية أو وحدة".

فيديو قد يعجبك: