إعلان

أبو الغيط يعتبر القمة السعودية – الإيرانية - الصينية إيجابية لكن مفاعيلها غير واضحة

06:22 م الثلاثاء 14 مارس 2023

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت- (د ب أ)

اعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، خلال لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي بعد ظهر اليوم الثلاثاء، أن القمة السعودية – الإيرانية - الصينية إيجابية جداً لكن مفاعيلها على سائر الملفات المطروحة في المنطقة غير واضحة بعد.

واستقبل ميقاتي أبو الغيط بعد ظهر اليوم في السرايا الحكومية، وشدد أبو الغيط في خلال الاجتماع على "أن القمة السعودية-الصينية-الإيرانية إيجابية جداً، وأن مفاعيلها الأولية هي إرساء نوع من الاستقرار السياسي والأمني بين السعودية وإيران، ولكن مفاعيلها على سائر الملفات المطروحة في المنطقة غير واضحة بعد".

وأكد أبو الغيط "أن مؤتمر القمة العربية سيعقد في شهر مايو المقبل في السعودية، ومن المرجح أن يكون الموضوع الرئيسي للقمة اقتصادياً ويتناول كيفية مساعدة الأقاليم العربية المحتاجة".

من جهته، شدد ميقاتي على "أهمية أن تعتمد القمة أفكاراً ومبادرات اقتصادية تسهم في تحقيق أهداف التنمية في الدول العربية"، وأشاد "بالدور الذي يقوم به الأمين العام للجامعة العربية والأمانة العامة".

وتم البحث خلال اللقاء في موضوع "المنتدى العربي للتنمية المستدامة"، الذي تنظمه لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) بالتعاون مع جامعة الدول العربية وهيئات الأمم المتحدة العاملة في المنطقة العربية".

وصدر يوم الجمعة الماضي بيان ثلاثي مشترك لكل من السعودية وإيران والصين أعلن عن توصل السعودية وإيران إلى اتفاق يتضمن الموافقة على استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما وإعادة فتح سفارتيهما وممثلياتهما خلال مدة أقصاها شهرين.

فيديو قد يعجبك: