إعلان

الشركة المشغلة لـ"نورد ستريم 1" تستكشف الأضرار بخط الغاز بالمنطقة الاقتصادية الدنماركية

10:26 م الإثنين 14 نوفمبر 2022

نورد ستريم 1

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كوبنهاجن - (د ب أ)

أعلنت الشركة المشغلة لخط "نورد ستريم 1" للغاز أنها ستقوم أيضًا بالكشف عن الأضرار في الخط في المنطقة الدنماركية الاقتصادية الخالصة.

وأوضحت الشركة مساء اليوم الاثنين أن هيئة الملاحة الدنماركية منحتها تصريحا استثنائيا يسمح- اعتمادًا على حالة الطقس- بالاقتراب من المنطقة المعنية بشكل كاف، وقالت الشركة إنه تم تخفيض نصف قطر الدائرة المحظورة على حركة السفن من خمسة أميال بحرية إلى 500 متر يوم الجمعة الماضي.

وذكرت الشركة أن سفينة استأجرتها توجهت إلى المنطقة وبدأت في أعمال البحث ،وقالت إن مدة هذه الأعمال ستتأثر بإمكانية الوصول إلى المنطقة المرهونة بأحوال الطقس.

كانت الشركة بدأت بالفعل في أعمال البحث عن أضرار في الخط في المنطقة الاقتصادية السويدية الخالصة حيث لم تكن قد صدرت موافقة بعد على القيام بمثل هذه الأعمال في المنطقة الدنماركية، وكانت بيانات سابقة للشركة أفادت برصد تدمير مسافة بطول 250 مترا تقريبا بأحد أنبوبي الخط الذي يحمل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر بحر البلطيق.

كان قد تم اكتشاف أربعة مواضع تسريب في خطي "نورد ستريم1 ونورد ستريم2" بعد وقوع انفجارات بالقرب من جزيرة بورنهولم في بحر البلطيق في نهاية سبتمبر الماضي، وجاءت هذه التسريبات بواقع تسريبين في كل من المنطقة الاقتصادية الخالصة للدنمارك والسويد.

فيديو قد يعجبك: