إعلان

"الهالوين" يتحول إلى حقيقة.. 146 قتيلاً في حادث تدافع بكوريا الجنوبية (فيديو)

11:41 م السبت 29 أكتوبر 2022

حادث تدافع بكوريا الجنوبية

وكالات

لاقى 146 شخصًا على الأقل مصرعهم وأصيب العشرات في حادثة تدافع خلال احتفالات عيد "الهالوين"، في منطقة إيتايوون في العاصمة الكورية الجنوبية سيول، مساء اليوم السبت، وفقًا لما أعلنته السلطات الصحية في كوريا الجنوبية.

وتظهر الفيديوهات التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، سقوط العشرات على الأرض فيما يبدو أنهم تعرضوا إلى تدافع وسط حشود كبيرة في المنطقة حيث كان يشارك في الاحتفالات عدد كبير من الناس.

وأعلنت قوات الدفاع المدني وفرق الإنقاذ في كوريا الجنوبية، عن ارتفاع عدد وفيات الحادث إلى 146 قتلاً بعدما أبلغت في بداية الأمر عن وفاة 50 شخصًا وإصابة العشرات، حسبما أفادت وكالة "يوهانب" الكورية الجنوبية.

وأعلن مسؤول في الإطفاء بكوريا الجنوبية، عن سقوط عشرات المصابين بعضهم في حالة خطيرة. ولم يعرف بعد سبب الحادث.

وقع الحادث الساعة 10:20 مساء تقريبا بالتوقيت المحلي (13:20 بتوقيت جرينتش) إذ سقط عدد كبير من الأشخاص في زقاق ضيق خلال فعاليات للاحتفال بالهالوين، ووتُظهر مقاطع الفيديو من مكان الحادث جثثا تنقلها عربات الإسعاف، وعمال الطوارئ أثناء إسعاف المصابين، وعمال إنقاذ يحاولون تخليص من حوصروا أسفل جثث أشخاص آخرين.

ذكرت تقارير إعلامية أن نحو 100 ألف شخصًا تواجدوا في المنطقة للاحتفال بعيد الهالوين، في أول احتفال من نوعه في الهواء الطلق بدون شرط ارتداء الكمامة منذ بدء تفشي الوباء.

ودعا رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول المستشفيات للاستعداد لاستقبال المصابين، وفق ما أفاد مكتبه.

وقال شهود عيان إن الشوارع المحيطة بموقع الحادث كانت مزدحمة للغاية لدرجة أنه كان من الصعب على خدمات الطوارئ شق طريقها عبر الحشد لمساعدة الضحايا.

فيديو قد يعجبك: