إعلان

البحرين وسلطنة عمان تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

10:59 م الإثنين 24 أكتوبر 2022

الملك حمد بن عيسى آل خليفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنامة - (د ب ا)

عقد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ، جلسة مباحثات في قصر الصخير اليوم الاثنين مع السلطان هيثم بن طارق المعظم سلطان عُمان جرى خلالها استعراض أواصر العلاقات التاريخية الوثيقة والخطوات التي تسهم في تعزيزها وتنميتها على الصعد كافة ، بجانب بحث المستجدات الراهنة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

واستعرض الجانبان العلاقات الأخوية الراسخة وسبل تطويرها إلى آفاق أرحب من التعاون والعمل المشترك ، وأكدا الحرص المتواصل على تعميق وتنمية هذه العلاقات العريقة ، والدفع بأطر التعاون وتطوير آليات التنسيق المشترك في جميع المجالات التي تعزز المصالح المتبادلة للبلدين وتخدم تطلعات شعبيهما الشقيقين .

وأشاد ملك البحرين بالجهود الخيرة للسلطان هيثم بن طارق في ترسيخ أواصر علاقات البلدين "الشقيقين" وبمسيرة النهضة الشاملة وبالإنجازات التنموية والحضارية التي تشهدها سلطنة عمان بقيادة السلطان هيثم بن طارق وبدورها الريادي في دعم العمل الخليجي والعربي المشترك.

بعد ذلك شهد ملك البحرين وسلطان سلطنة عمان مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات والتي شملت التعاون في مجالات الأمن والنقل البحري والموانئ و تأسيس شركة بحرينية عُمانية للاستثمار القابضة، ومنح سلطنة عُمان صفة الشريك المعتمد للمركز العالمي لخدمات الشحن البحرية والجوية.

كما شهد ملك البحرين والسلطان هيثم بن طارق التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين بلديهما.

فيديو قد يعجبك: