إعلان

مسؤول بريطاني سابق يحذر من تراجع شعبية المحافظين حال عودة جونسون رئيسا للوزراء

11:39 ص السبت 22 أكتوبر 2022

دومينيك راب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (أ ش أ):

حذر نائب رئيس الوزراء البريطاني السابق، دومينيك راب، اليوم السبت، من تراجع تأييد حزب المحافظين في حال عودة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون لتولي رئاسة الوزراء من جديد.

وقال راب - في تصريحات متلفزة بحسب صحيفة (الجارديان) البريطانية عبر موقعها الإلكتروني - "أحترم جونسون بقدر كبير لكني لم أستطع أن أرى كيف سيكون جونسون قادرًا على العمل كرئيس للوزراء بينما لا يزال قيد التحقيق من قبل لجنة الامتيازات لتضليل النواب".

وأضاف: "لا أستطيع أن أرى عمليا كيف يمكن لرئيس الوزراء الجديد في منصبه يوم الجمعة المقبل أن يمنح البلاد الاهتمام والتركيز الذي تحتاجه وفي نفس الوقت يدلي بشهادته ويجيب على كل هذه الأسئلة".

وأعرب عن "شعوره بالحزن الشديد إزاء الوضع الحالي في المملكة المتحدة"، موضحا أنه "دائما ما يدافع عن جونسون وما زال يعتقد أنه يستطيع العودة إلى سياسة الخطوط الأمامية".

وتابع: "لكن لا أرى كيف يمكن التوفيق بين العودة إلى سياسات الخطوط الأمامية مع تعليق اللجنة والاستماع إلى الشهادة الشفوية".

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس قد أعلنت، أمس الأول الخميس، استقالتها من رئاسة حزب المحافظين، مشيرة إلى أنها تحدثت إلى الملك تشارلز لتقديم استقالتها.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: