إعلان

السعودية تجدد دعوتها لتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

07:57 ص الأربعاء 19 أكتوبر 2022

السعودية

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

الرياض-( د ب أ):


جددت المملكة العربية السعودية التأكيد على "ضرورة تصنيف ميليشيا الحوثي جماعة إرهابية لتجفيف منابع تمويلها" .

وأوضح وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى وزير الإعلام بالنيابة عصام بن سعد بن سعيد، في بيان لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء مساء أمس الثلاثاء برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز أن المجلس استعرض عددًا من الموضوعات الإقليمية والدولية، مجددًا ما أكدته المملكة خلال جلسة لمجلس الأمن حول اليمن، من استمرارها في دعم الجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن.

وجدد المجلس "دعوة المجتمع الدولي إلى تصنيف ميليشيا الحوثي جماعة إرهابية ومقاطعتها وتجفيف منابع تمويلها".

وجاءت دعوة السعودية في أعقاب تبادلها زيارات فنية مع جماعة الحوثي بين صنعاء وأبها للتنسيق بشأن إنجاز صفقة لتبادل الأسرى بين الطرفين التي ترعاها الأمم المتحدة، وفي ظل تأكيدات حوثية على نجاح تلك الزيارات وما تمخض عنها من نتائج وصفها قادة الجماعة بـ"الإيجابية".

وكان مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن، هانز جروندبرج، اختتم الثلاثاء، زيارته إلى الرياض، والتي تأتي في سياق مساعيه الدبلوماسية المكثفة لاستعادة المسار السياسي ومنع عودة الحرب في اليمن.

وتعهد المبعوث الأممي في ختام زيارته للرياض بمواصلة العمل للتوصل لاتفاق يقضي بتجديد الهدنة التي انهارت في 2 أكتوبر الجاري إثر رفض الحوثيين مقترحا أمميا بتثبيت وقف إطلاق النار لفترة إضافية جديدة هي الثالثة توالياً منذ سريان هدنة الـ60 يوماً مطلع أبريل الماضي وتوسيع الاتفاق ليشمل بنوداً أخرى بما فيها دفع المرتبات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان