إعلان

روسيا لا تريد تدهور العلاقات مع الغرب بسبب وضع نافالني الصحي

01:58 م الأربعاء 26 أغسطس 2020

روسيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- (أ ش أ):

أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم /الأربعاء/ أن الكرملين لا يرغب في تدهور العلاقات مع الغرب على خلفية الحادث مع المدون والمعارض الروسي ألكسي نافالني.

وقال بيسكوف -في تصريح صحفي ردا على سؤال حول احتمال تدهور العلاقات بين روسيا والغرب بسبب نافالني- "بالطبع لا نرغب ذلك، هذا أولاً، وثانياً لا يوجد أصلاً سبب لذلك"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك".

وأضاف أن "العديد من الصيغ المتسرعة والتي يتم استخدامها بكثرة حول حقيقة أن هناك احتمال كبير للتسمم وإلى آخره، نحن صبورون مع هذا، لكننا لا نوافق على هذا نهائياً في هذه المرحلة. لابد من العثور على المادة السامة، كيف يمكننا الحديث عن التسمم إذا لم يكن هناك مادة سامة؟".

وتابع "نحن نعارض بشكل قاطع أن شخصا ما، دعونا نقول هكذا، يقوم بإلصاق بعض التصنيفات بالوضع الحالي، أي تسمية شيء لم يتم تأكيده بأنه تسمم. وثالثًا بالطبع، نحن مهتمون أيضًا. إنه مواطن روسي، الذي هو حاليا في غيبوبة ونريد معرفة سبب هذه الغيبوبة".

وقال: "لا نعرف حتى الآن ما إذا كان الأطباء الألمان قد تمكنوا من إثبات هذه المادة. تقييمات الحالة هي نفسها تمامًا لأطبائنا والخاصة بالألمان. نحن لا نعلم كيفية تطور الأحداث على مدار الساعات الـ24 الماضية، لأنه كما تعلمون، تم نقل المريض إلى ألمانيا".

كان نافالني قد تعرض لوعكة صحية مفاجئة يوم الخميس الماضي، بعد إقلاع طائرة كانت تقله من أومسك إلى موسكو، ما أجبر الطائرة على الهبوط الاضطراري ونقله إلى مركز العناية المركزة، وتم نقله صباح السبت الماضي إلى مستشفى بالعاصمة الألمانية برلين لتلقي العلاج، بعد أيام من دخوله في غيبوبة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان