إعلان

الكرملين: الوضع في قره باغ يواصل التدهور

07:58 م الثلاثاء 06 أكتوبر 2020

دميتري بيسكوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روسيا - (أ ش أ)

أكد الكرملين أن الوضع في إقليم ناجورني قره باغ يواصل التدهور، معربا عن قلقه بشأن الوضع هناك في هذه المنطقة.

وقال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين دميتري بيسكوف، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، ردا على نداء من رجال الأعمال إلى الرئيس الروسي بالتدخل لوقف العمليات العسكرية في قره باغ، "لقد تم الإبلاغ عن جميع النداءات، والخلفية العاطفية لهذه النداءات مفهومة، وذلك على خلفية تدهور الوضع، حيث يموت الناس، وهو ما يعد أمرا غير مقبول".

وأضاف "كان هناك بيان مشترك من ثلاثة رؤساء الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي ايمانويل ماكرون والأمريكي دونالد ترامب، وبيانات لوزراء الخارجية من أجل وقف إطلاق النار، مشيرا إلى أن بلاده مازالت تشعر بقلق بالغ للغاية بشأن ما يحدث.. ونعتقد أنه يتعين على الأطراف وقف إطلاق النار والجلوس إلى طاولة المفاوضات".

يُذكر أن الناطق باسم وزارة الدفاع الأرمنية آرتسرون هوفانيسيان كان قد أعلن، في وقت سابق اليوم، أن أذربيجان شنت هجوماً واسع النطاق في الاتجاه الجنوبي في قره بتغ بإشراك الوحدات والمعدات التابعة لقوات الاحتياط.. ومن جهته، أكد مدير جهاز المخابرات الخارجية الروسي سيرجي ناريشكين أن آلاف المتطرفين الذين يقاتلون في الشرق الأوسط، بمن فيهم مسلحو جبهة النصرة، يتم نقلهم إلى منطقة الصراع في جنوب القوقاز.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: