إعلان

ترامب يهنئ زعيم كوريا الشمالية بعيد ميلاده

02:00 م الجمعة 10 يناير 2020

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون و الرئيس الأمير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ):

قال مسؤول بارز في كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعرب عن أطيب أمنياته لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون بمناسبة ذكرى ميلاد كيم.

وأوضح مستشار الأمن القومي في كوريا الجنوبية، تشونج إيوي يونج، أن ترامب كلفه بنقل تحياته إلى زعيم كوريا الشمالية، خلال محادثات عقدها المسؤول الكوري الجنوبي في واشنطن في وقت سابق الأسبوع الجاري.

ولم يفصح تشونج عن مزيد من التفاصيل بشأن مضمون رسالة الرئيس الأمريكية للزعيم الكوري الشمالي، أو شكلها أو كيف جرى توصيلها لكيم.

ويعتقد أن ذكرى ميلاد زعيم كوريا الشمالية توافق الثامن من يناير، وأنه قد بلغ من العمر الثامنة والثلاثين. ولم تؤكد بيونج يانج مطلقا يوم ميلاد زعيمها.

وكان المسؤول الكوري الجنوبي عقد محادثات مع نظيريه الأمريكي روبرت أوبراين، والياباني شيجيرو كيتامورا، في العاصمة الأمريكية ركزت على سبل تحقيق سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية، بحسب ما ذكره تشونج، دون أن يتطرق إلى مزيد من التفاصيل.

وقال ترامب في عام 2018 إنه وكيم قد "وقعا في حب" بعضهما البعض، وإن زعيم كوريا الشمالية كتب له "رسائل جميلة".

ولكن العلاقات بين الجانبين ساءت العام الماضي في أعقاب قمتين ومقابلة قصيرة بين الزعيمين، في ظل تجمد المحادثات بشأن البرنامج النووي لبيونج يانج، ليعود كيم ويصف نظيره الأمريكي بأنه "شخص خرف".

فيديو قد يعجبك: