إعلان

دبلوماسي أمريكي بارز: نهنئ الشعب السوري بتدمير داعش

05:48 م السبت 23 مارس 2019

قوات سوريا الديمقراطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دير الزور (د ب أ)

هنأ السفير ويليام روباك، مستشار وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون سوريا، اليوم السبت، الشعب السوري وتحديداً قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بعد تحقيق النصر العسكري على تنظيم داعش الإرهابي واستعادة بلدة الباغوز السورية، مؤكدا على استمرار دعم واشنطن لحلفائها في سوريا.

جاءت تصريحات السفير ويليام، خلال مراسم احتفالية بالنصر أقامتها قسد في حقل عمر النفطي شرقي سوريا.

وخلال الاحتفالية، قال السفير روباك إن "واشنطن لعبت دوراً كبيراً في هزيمة داعش والحملة ضد داعش لم تنته بعد، فداعش يشكل تهديداً كبيراً، ونحن نكرم تضحيات قوات سوريا الديمقراطية وشجاعتهم في تحقيق هذاالانتصار، ونعزي ذوي كافة الشهداء".

وأضاف السفير روباك أن "الولايات المتحدة فخورة بلعب دورها من بين 59 دولة في التحالف الدولي في القضاء على داعش، وما كان باستطاعتنا القضاء على داعش لولا تحالفنا مع الشركاء في سوريا والتضحيات التي قدمها الشعب السوري".

وتابع السفير روباك قائلا إنه "بينما هزمنا داعش ما زال لدينا المزيد من العمل للقضاء على داعش بشكل نهائي فقد كنا واضحين، وسندعم عمليات التحالف في إنهاء وجود داعش".

وختم السفير الأمريكي قائلا "نحن ندعم القرار رقم 2254 للوصول إلى حل سياسي تام في سوريا".

وكان المتحدث باسم قوات قسد، مصطفى بالي، قد أعلن عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "الباغوز تحررت، والنصر العسكري ضد داعش تحقق".

وكان البيت الأبيض قد أعلن أمس الجمعة أن تنظيم داعش طرد من آخر معاقله في سوريا.

فيديو قد يعجبك: