إعلان

بالصور .. كيف احتفل المسلمون بعيد الأضحى حول العالم

03:14 م الأربعاء 22 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان محمود

احتفل أكثر من 1.7 مليار مسلم حول العالم، أمس الثلاثاء، بعيد الأضحى المبارك، إذ عجّت المساجد والشوارع في كافة الدول بملايين المُسلمين لتأدية صلاة العيد، وامتلأت الأسواق بالأضاحي، وازدانت الشوارع والطرقات بالزينة وسط فرحة الأطفال بملابس العيد الجديدة.

ورغم أن الطقوس الدينية واحدة في جميع دول العالم، إلا أن مظاهر الاحتفال اختلفت في مناطق الصراع، حيث كسا الحزن وجوه المُحتفلين وطغى على احتفالاتهم.

الحروب والنزاعات والخلافات التي تشهدها بلدان عديدة أبرزها سوريا واليمن والعراق والصومال وأفغانستان وميانمار- تسببت في قتل مظاهر الاحتفال لدى الكثيرين ممن لازالون داخل مناطق مُحاصرة أو يعيشون داخل المخيمات.

ففي سوريا؛ احتفل الأهالي بطرق عديدة، ففي المناطق التي سيطر عليها الجيش السوري مؤخرًا، امتلأت الشوارع بالكبار والصغار القادمين إليها بعد غياب سببه النزوح والحرب الدائرة من عام 2011. فيما قضى آخرون العيد في المقابر، لزيارة ذويهم وقراءة القرآن على أرواحهم.

ورغم التشديدات الأمنية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي حول أسوار المسجد الأقصى الشريف؛ شهدت باحات المسجد الأقصى الآلاف من المصلين، وسط فرحة الأطفال.

وارتدى أحد الأشخاص ملابس مهرج، ووزع البالونات على الأطفال قرب مصلى مسجد قبة الصخرة بالمسجد الأقصى.

وفي اليمن، لم يختلف عيد الأضحى عن سابقه من الأعياد، فالحرب قضت على كافة مظاهر الاحتفال وأطفأت فرحة الأطفال، وحوّلت البلد الفقير لأكوام من الركام.

أما العراقيون، فاهتموا أيضًا بزيارة مقابر ذويهم، ممن قتلتهم الحرب مع داعش خلال السنوات الماضية والتي تسببت في تهجير عدد كبير منهم إلى مناطق غير مناطقهم، حتى إنهم لم يعودوا إليها حتى الآن.

فيديو قد يعجبك: