إعلان

تعليمات مهمة من التعليم للمديريات بشأن امتحانات النقل والشهادة الإعدادية

10:59 ص الخميس 20 أبريل 2023

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات للمديريات والإدارات التعليمية بشأن التجهيزات النهائية لامتحانات النقل والشهادة الإعدادية، المقرر انطلاقها في 6 مايو المقبل وفقًا لتعليمات وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي.

وشددت الوزارة على تطبيق كافه الاجراءات الاحترازية داخل لجان الامتحانات للوقاية من الأمراض المعدية، ويعلن جدول الامتحانات لجميع الطلاب بالمدرسة في مكان ظاهر وواضح قبل موعد الامتحانات بوقت كاف.

وأضافت الوزارة، ويتم امتحان المواد غير المضافة للمجموع وفقًا لظروف كل إدارة تعليمية، وتستمر أعمال الامتحانات حتى وإن عترضتها إجازة رسمية.

وأشارت إلى أنه سيتم عمل امتحان تكميلي للطلاب المتخلفين عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول في أي مادة بعذر مقبول عقب انتهاء امتحان مواد الفصل الدراسي الثاني بنصف ساعة.

على صعيدا آخر، أكدت وزراة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني، للصفيين الأول والثاني الثانوي العام الكترونيًا، مما يُعد هذا هو الامتحان الأصلي للطلاب، مؤكدًا أنه لا يتم اللجوء إلى الامتحان الورقي في بداية الامتحان الإلكتروني إلا في حالة الضرورة القصوى، وبعد التأكد من الأسباب التي تدعو لذلك من جانب مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة مع اتباع كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم التأكيد على مدراء المدارس بتحرير محضر بمعرفة الملاحظين وأخصائي التطوير التكنولوجي في حالة حدوث عطل بجهاز التابلت أثناء أداء الطالب الامتحان ضمانا لحق الطالب.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان سيكون ورقيًا لطلاب (منازل - الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان إلكترونيا) هو ذات الامتحان الإلكتروني.

أقرا أيضا:

حجازي: تدريب 300 ألف من معلمي المرحلة الثانوية على إعداد أسئلة الامتحانات

التعليم: امتحان تكميلي لطلاب أولى وثانية ثانوي عام في هذه الحالة فقط

فيديو قد يعجبك: