إعلان

احتفال ليلة القدر.. وزير الأوقاف: تكريم أهل القرآن يؤكد اهتمام الدولة بإعلاء كلمة الحق

10:42 ص الثلاثاء 18 أبريل 2023

وزير الاوقاف محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:
هنأ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدولة المصرية؛ بليلة القدر وعيد الفطر المبارك، سائلًا الله أن يجعل أيام مصر كلها أعيادًا في ظل قيادة الرئيس السيسي.

وأكد الوزير، في كلمته خلال الاحتفال بليلة القدر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ومفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، ووزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، وعدد من الوزراء وسفراء بعض الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة، ولفيف من علماء وقيادات الأزهر والأوقاف، أن الاحتفال السنوي بليلة القدر وتكريم أهل القرآن يؤكد اهتمام الدولة بخدمة القرآن وإعلاء كلمة الحق قرآن وسُنة.

وأوضح جمعة أن عناية الدولة بالقرآن لم تقف عند الحفظ والتجويد وإنما كل ما يتصل بالقرآن والتفاصيل والفهم، منوهًا بأن المسابقة العالمية التاسعة والعشرين التي نظمتها وزارة الأوقاف والتي يشرف بحضورها، تضمنت عدة محاور أساسية تتعلق بتفسير القرآن ومقاصده السامية والنص ثابت مقدس ومعطاء ليوم القيامة، وعلينا أن نبذل كل طاقتنا لفهمه صحيحًا لترسيخ القيم الإنسانية للوصول إلى سبيل النجاة.

وتوجه وزير الأوقاف، بخالص الشكر إلى الرئيس السيسي، على عنايته بعمارة بيوت الله مبنى ومعنى؛ لتصبح منارات عظيمة لنشر صحيح الدين، للمساهمة في بناء الإنسان والأوطان وتدعم الحق الإنساني المشترك.

وتابع وزير الأوقاف: نشكركم على حسن تحسين الأحوال العلمية والمادية لأئمة وزارة الأوقاف، ونخص بالشكر تلك الزيادة في بدل صعود المنبر، وتم تطبيقها بداية شهر مارس 2023، والتحسين الدائم لأئمة المساجد لتعظيم موارد الوزارة والتدريب ورفع كفاءتهم لنشر صحيح الدين ليس في مصر وحدها وإنما في مختلف أنحاء العالم، وما قامت به الوزارة من إيفادهم في مختلف دول العالم ليس في رمضان وحده وإنما على مدار العام.

وأهدى وزير الأوقاف في ختام كلمته، نسخة من كتاب الله العظيم إلى الرئيس السيسي، سائلًا الله أن يحفظه ويحفظ مصر دائمًا وأبدًا.

فيديو قد يعجبك: