إعلان

عضو "أفريقية النواب": ندعو الجميع في السودان لضبط النفس وتجنب الفتن

12:39 م الأحد 16 أبريل 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أعربت النائبة الدكتورة نيفين حمدي، عضو لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب، عن أسفها الشديد لما شهدته الساحة السودانية من اشتباكات بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم ومناطق أخرى.

ودعت حمدي، في بيان اليوم، السودانين كافة إلى مزيد من ضبط النفس، والابتعاد عن العنف تجنبا لشرور الفتنة ووقف إطلاق النار الفوري وإعلاء المصلحة الوطنية العليا للدولة السودنية الشقيقة وشعبه، مطالبة الأشقاء في السودان إعلاء المصلحة العليا بما يصون استقرار البلاد وأمنها ويحفظ مقدرات شعبها الشقيق ويخرجه من دائرة الأزمات المفرغة.

وأكدت عضو لجنة الشؤون الافريقية بمجلس النواب، على ضرورة الالتزام بالحوار واستئناف العملية السياسية لحل الأزمة بما يحقق الاستقرار ويصون مصالح كافة الأطراف حقنا للدماء، والتوصل إلى حل توافقي يحقق الاستقرار والامن للبلاد ، مشددة على احترام الاعتبارات الخاصة بالقانون الدولي ولا سيما مبدأ سيادة الدول.

وناشدت النائبة نيفين حمدي، الجميع بضرورة حماية المدنيين السلميين وتحقيق التهدئة بما يحفظ للشعب السوداني الشقيق أمنه واستقراره ومقدراته ويعلي المصلحة العليا للبلاد ويحقق الاستقرار المنشود في الدولة السودانية.

فيديو قد يعجبك: