إعلان

قبل شم النسيم والعيد.. ضبط 2.5 طن لحوم ودواجن وأسماك فاسدة بالجيزة

01:43 م السبت 15 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت محافظة الجيزة، مواصلة حملاتها التمشيطية من خلال أجهزتها المعنية لمواجهة كل أشكال الغش والتدليس والتلاعب بأقوات المواطنين وضمان سلامة السلع الغذائية المعروضة.

وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على مدير مديرية الطب البيطري، تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض وشوادر بيع اللحوم ومحلات الجزارة والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية.

وشدد محافظ الجيزة، على ضرورة الإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين لضبط سوق اللحوم خلال شهر رمضان المبارك واستعدادا لاستقبال أعياد شم النسيم والفطر المبارك، مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتابع محافظ الجيزة نتائج الحملات التي نفذتها مديرية الطب البيطري بالتعاون مع الأحياء المعنية في المرور على السلاسل التجارية والمحال وثلاجات حفظ اللحوم والتي أسفرت عن إجمالي ضبط 2.5 طن لحوم ودواجن وأسماك مملحة ومدخنة غير صالحة للاستخدام الآدمي بسلاسل تجارية ومحال بأحياء الهرم والعمرانية والوراق وناحية أكتوبر.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري، أن الحملات التفتيشية أسفرت عن ضبط مخزن سري لذبح البتلو بحي جنوب الجيزة، وقد تم التحفظ على المضبوطات وغلق المجزر المخالف، بالإضافة إلى تحرير 8 محاضر لمنشآت مخالفة مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل المخالفات.

اقرأ أيضا:

موعد ليلة القدر.. فيديو للشعراوي يكشف مفاجأة بشأن الليالي الوترية

https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2023/4/15/2399524

احتقان رئوي وتسمم.. جمال شعبان يحذر من تناول الفسيخ في شم النسيم

https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2023/4/15/2399550

«التعليم العالي» تكشف حقيقة إلغاء مجانية التعليم بالجامعات الحكومية

https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2023/4/15/2399510

فيديو قد يعجبك: