إعلان

نحتاج إلى مجلس أعلى.. محمود مسلم: الثقافة والوعي أكبر من اختزالهما في وزارة الثقافة

01:17 م الأحد 05 مارس 2023

مجلس الشيوخ

كتب- نشأت علي:

قال محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، إن الحديث عن الثقافة يأتي في وقت صعب، مشيرًا إلى تعرض مصر إلى حملات ممنهجة لتغييب الوعي والتأثير على الشباب الصغير؛ "حملات ممولة من إطلاق الشائعات وكسر القدوة وهز الثقة.. كل الأغراض معروفة ويشعر بها كل مصري".

وأضاف مسلم، خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الأحد، أن "الثقافة والوعي أكبر من وزارة الثقافة؛ لا يمكن اختزالها في وزارة الثقافة".

وتابع رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ: "الوضع اختلف، حصر الثقافة في قصور ثقافة أو مسرح عملية صعبة"، موضحًا "الأدوات التكنولوجية جعلت كل الأمور يمكن أن تصل إلى كل شاب بشكل أفضل تكنولوجيًّا وبشكل سريع".

وشدد مسلم على أن "القوة الناعمة في مصر بخير من فنانين ورجال الفن وغيرهم، وهناك فخر لكل مصري بهذه القوة وما تفعل.. عندنا رموز مثل الفنان يحيى الفخراني والفنان عادل إمام".

ولفت مسلم إلى مبادرات الشراكة بين وزارة الثقافة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية؛ مثل "سينما الشعب"، قائلًا "العملية تحتاج إلى أن تكون قضية الثقافة أكبر من ذلك"، مقترحًا "مجلس أعلى للثقافة يضم وزارات أو مجموعة وزارية في الحكومة؛ لأنها قضية خطيرة في هذا الوقت"، وأشار إلى أهمية وجود أدوار جديدة وفقًا للتطور التكنولوجي، وقال "الثقافة والوعي تحافظ على الإنجازات التي نراها في كل شبر في مصر"، مضيفًا "قضية الوعي تحتاج إلى مجلس أعلى".

فيديو قد يعجبك: