إعلان

"محلية النواب" تناقش تفعيل دور الجمعيات التعاونية السكنية

05:16 م الأحد 05 فبراير 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

ناقش أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، اليوم الأحد، خطة الحكومة في تفعيل قطاع الجمعيات التعاونية للبناء والإسكان، وإيجاد الحلول المناسبة لمشكلات الجمعيات المتعثرة؛ ومنها دور جمعية صقر قريش للإسكان التعاوني بمحافظة القاهرة، والجمعية التعاونية لبناء المساكن وتعمير صحراء الأهرام بمنطقة حدائق الأهرام بمحافظة الجيزة.

بدأ رئيس اللجنة أحمد السجيني، حديثه بالتعبير عن عميق حزنه لوفاة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء السابق، مؤكدًا أنه كان رجلًا عهدناه يمتاز بالتواضع الشديد والسعي لفهم الملفات والحرص على الوجود مع البرلمان، وكان حريصًا على أن يلتقي النواب بشكل لا ينقطع.

وواصل رئيس "محلية النواب": أثناء تولي الراحل شريف إسماعيل منصب مساعد رئيس الجمهورية لاسترداد أراضي الدولة، التقيناه أكثر من مرة، وكان دؤوبًا مخلصًا في عمله، مؤكدًا أنه فقيد عزيز يؤثر في كثير من الملفات التي تولاها.

وانخرط أعضاء اللجنة بعدها في وقائع الاجتماع، حيث أوضح اللواء فؤاد عباس توفيق رئيس مجلس إدارة الاتحاد التعاوني للإسكان، أن إجمالي عدد المواطنين المستفيدين من هدم وإعادة بناء بعض عمارات التعاونيات بمدينة نصر يصل إلى 338 مواطنًا مستفيدًا، وفي المعادي 733 مواطنًا مستفيدًا من أصل 1120 شقة، والباقي يتم بيعه استثماريًّا.

وقدم السجيني الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس جمعية التعاونيات وأعضاء لجنة الإدارة المحلية في البرلمان، على المجهود المبذول لحل المشكلات المتعلقة بالتعاونيات.

وتوافق السجينى، في ما يتعلق بقضية تدعيم بعض العمارات بدلًا من هدمها وإعادة البناء، مع مقترح كل من النائب محمد الحسيني وكيل اللجنة، وعمرو درويش أمين سر اللجنة، بأن الهدم وإعادة البناء قد يكونان الحل الأمثل؛ لأن التدعيم مكلف للغاية، كما أن العمر الافتراضي له أقل، ومن ثم فإعادة البناء هي الأفضل والأضمن في هذا الأمر.

ووجه اللواء فؤاد عباس توفيق، رئيس مجلس إدارة الاتحاد التعاوني للإسكان بالمحافظة، مناشدة بضرورة الاستجابة لهذا المقترح، وأوضح ممثل الجمعية التعاونية لبناء المساكن وتعمير صحراء الأهرام بمنطقة حدائق الأهرام أن الجمعية تعاقدت مع ٣ شركات نقل جماعي وتحاول زيادة عدد السيارات حتى يتم القضاء على ظاهرة النقل العشوائي في حدائق الأهرام.

وأوضح السجينى أن اللجنة توصي بتوجيه اللواء شاكر يونس سكرتير عام محافظ الجيزة باستضافة اجتماع ممثل الاتحاد التعاوني للإسكان والجمعية التعاونية لبناء المساكن وتعمير صحراء الأهرام، لمناقشة كل التفاصيل المتعلقة بالبؤر التي تحتاج إلى الرصف والمرافق في منطقة حدائق الأهرام، وعلاقة المنطقة بخطة الرصف المتعاقد عليها، ويتم إعداد رؤية كاملة تشمل التكلفة للانتهاء من صيانة الطرق بحدائق الأهرام.

وطلب رئيس لجنة الإدارة المحلية بموافاة اللجنة بتقرير عن الاجتماع وما حدث خلال ١٥ يومًا.

وقال اللواء شاكر يونس، سكرتير محافظ الجيزة، إنه سيتم عقد الاجتماع خلال أسبوع لحل المشكلات وإعداد رؤية كاملة للانتهاء من صيانة الطرق بحدائق الأهرام.

فيديو قد يعجبك: