إعلان

نائب محافظ القاهرة تتابع أعمال إزالة على مساحة 710م بعزبة الوالدة بحلوان

12:00 م الإثنين 30 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى صلاح:

تابعت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، جهود الأجهزة التنفيذية بحي حلوان برئاسة اللواء حسام طوبار، وبالتنسيق مع الجهات المعنية بتنفيذ حملة إزالة بالموقع الكائن بمنطقة عزبة الوالدة؛ لتنفيذ عدة قرارات صادرة.

يأتي ذلك في ضوء الاهتمام والمتابعة للتصدي لكل مخالفات البناء وإزالة كل التعديات؛ للحفاظ على موارد الدولة وثرواتها وتحسين جودة بنيتها الأساسية إلى جانب الحد من العشوائية في التخطيط العام والارتقاء بالمظهر الحضاري ومتابعة التمدد العمراني بصورة مستمرة والاستيلاء على أراضي الدولة والمساحات الزراعية في ضوء تنفيذ الإزالات الفورية.

وشملت الإزالة التعديات المقامة في المهد بزمام جمعية حلوان للإصلاح الزراعي على مساحة إجمالية ٧١٠م تقريباً.

وتمثلت الإزالة لعدد من المباني من الطوب الأحمر والأعمدة الخرسانية دون سقف، ومبانٍ من الطوب الأبيض البلوك دون سقف، والقواعد والسملات والأعمدة الخرسانية دون سقف، وإزالة في المهد عبارة عن مبانٍي من الطوب الأبيض ومبانٍ من الطوب الأحمر والأعمدة الخرسانية دون سقف، وتمت الإزالات كليةً حتى سطح الأرض.

وتمت الحملة بمعاونة الأجهزة المعنية والقوات الشرطية، وتم عمل محضر إداري بقسم شرطة حلوان بما تم من مخالفات وأعمال الإزالة.

وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية ضرورة تنفيذ منظومة متكاملة لإزالة المخالفات ومتابعتها باستمرار من خلال وضع قاعدة بيانات صحيحة للتعديات على أملاك الدولة والولايات الأخرى من خلال أعمال الرصد المختلفة أولًا بأول، وتوفير آليات الإحداثيات المكانية لتواكب الأهداف التي وضعتها الدولة لرصد كل شبر بشكل دقيق؛ للتعامل بحزم مع المخالفين من خلال فريق عمل من العاملين بأحياء المنطقة الجنوبية .

وشددت عبد المنعم على المتابعة الدورية لحالات التعديات والمخالفات التي تم رصدها وما تم اتخاذه من إجراءات حيالها مع تحديد خطة زمنية للانتهاء منها وتذليل كل المعوقات التي تواجه الأحياء أثناء أعمال التنفيذ مع إعداد التقارير اليومية للموقف التنفيذي في ضوء المتابعة المستمرة لهذا الملف المهم.

وتابعت المهندسة جيهان عبد المنعم حملات الإشغالات التي شنتها الأجهزة التنفيذية بحي حلوان؛ لفرض حالة الانضباط والتصدي لجميع الأعمال المخالفة للقانون للحفاظ على حق الطريق واتخاذ كل الإجراءات القانونية لردع المخالفين؛ حيث تم عمل حملة لرفع الإشغالات بمحيط سوق توشكى ومحيط سوق عين حلوان ومنطقة ركن فاروق وشارع محمد سيد أحمد وشارع حيدر وشارع عبد الرحمن وشارع مصطفى فهمي بحلوان، وتم مصادرة المضبوطات وإيداعها بمخزن الحي لفرض الانضباط وإحكام السيطرة على المخالفين وانتظام حركة سير المواطنين والحركة المرورية.

وقامت إدارة الإنارة بحي حلوان بمراجعة الإنارة بشارع مصطفى فهمي ومنطقة حلوان البلد وشارع سور الأسمنت والشيخ محفوظ بمنطقة كفر العلو بحلوان؛ طبقًا للخطة الموضوعة للارتقاء بمستوى الإضاءة العامة بشوارع ومناطق الحي.

وتم رفع كفاءة النظافة بشارع منصور وامتداده وشارع المراغي وشارع القومية بمنطقة عرب راشد وشارع ورش العمرة وشارع إسماعيل كامل وشارع ملف الزلزال بحلوان؛ حيث تأتي هذه الأعمال على فترات مختلفة على مدار اليوم الواحد، للحفاظ على نظافة الشوارع والمظهر اللائق للحي لرفع مستوى النظافة بالشوارع الرئيسية والفرعية للارتقاء بمستوى النظافة بنطاق الحي.

فيديو قد يعجبك: